بينهم سوريون.. اعتقال أشخاص يشتبه بانتمائهم لـ"داعش" في تركيا

تاريخ النشر: 31.03.2021 | 16:42 دمشق

إسطنبول - وكالات

أوقفت سلطات الأمن التركية، اليوم الأربعاء، ثلاثة أشخاص يشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة (داعش) في عملية أمنية بولاية "قسطمونو" شمالي تركيا.

وذكرت مصادر أمنية، لوكالة الأناضول، أن فرقا من قوات الدرك أطلقت عملية للقبض على أشخاص يشتبه بانتمائهم لـ"داعش"، بالتنسيق مع مديرية مكافحة الإرهاب ودائرة محاربة الجرائم السيبرانية ومكتب النائب العام بالولاية.

وأوضح البيان أن قوات الأمن أوقفت 3 أشخاص، اثنان منهم يحملان الجنسية السورية، أثناء دهم 6 عناوين لأشخاص يشتبه بانتمائهم لـ"داعش".

وضبطت قوات الأمن خلال العملية كميات كبيرة من المواد الرقمية تابعة للموقوفين، ونشرت قوات الدرك التركية مشاهد من العملية التي نُفذت على عناوين المشتبه بهم في الولاية.

يشار إلى أنّ قوات الأمن التركي تنفذ عمليات دهم واعتقال بشكل دوري في العديد مِن الولايات، تستهدف في معظمها عناصر وقيادات مِن تنظيم الدولة و"حزب العمال الكردستاني - PKK"، وذلك منذ أن تعرضت البلاد خلال السنوات الماضية لتفجيرات وهجمات مسلحة، تبنى "التنظيم" أكبر عدد منها.

وكانت وزارة الداخلية التركية قد أعلنت في الـ 21 من الشهر الجاري، ترحيل ألفين و764 أجنبياً يحملون جنسيات من 67 دولة، منذ عام 2019، مشيرةً إلى أن المُرحّلين سعوا للالتحاق بتنظيمات إرهابية.