icon
التغطية الحية

تركيا.. إنقاذ 68 طالب لجوء أجبرتهم اليونان على العودة

2021.03.09 | 06:00 دمشق

azmyr.jpg
تركيا تنقذ 68 طالب لجوء أجبرتهم اليونان على العودة (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفادت قيادة خفر السواحل التركية، أمس الإثنين، بأنّ فرقها أنقذت 68 طالب لجوء أجبرت اليونان قواربهم على العودة إلى المياه الإقليمية التركيّة في 3 مناطق غربي تركيا.

وقالت القيادة في بيانٍ - نقلته وكالة "الأناضول" - إنّ فرق خفر السواحل هرعت لـ إنقاذ 12 طالب لجوء كانوا قبالة سواحل قضاء "تششمه" بولاية إزمير (غربي تركيا)، كما أنقذت 15 طالب لجوء قبالة سواحل قضاء "غوكتشه بورنو" في الولاية.

كذلك أنقذت فرق خفر السواحل 13 طالب لجوء قبالة سواحل "مرمريس" في ولاية موغلا جنوب غربي تركيا، إضافةً لـ إنقاذ  28 طالب لجوء قبالة سواحل ولاية جناق قلعة في الشمال الغربي، حيث أجبرهم الجانب اليوناني على العودة إلى المياه الإقليمية التركية في قضاء "أيواجيك" في بحر إيجة.

وأضافت المصادر إلى أنّ طالبي اللجوء الـ 68 نقلوا إلى مديريات إدارة الهجرة في الولايات المذكورة، بعد إتمام معاملاتهم.

ومطلع شهر شباط الفائت، أنقذ خفر السواحل التركي 9 أشخاص مِن طالبي اللجوء أرغمتهم السلطات اليونانية على العودة للمياه الإقليمية التركية في ولاية إزمير، كما سبق وأنقذ 33 طالب لجوء قبالة سواحل الولاية ذاتها.

اقرأ أيضاً.. تركيا.. إنقاذ 33 طالب لجوء قبالة سواحل إزمير

وتستمر اليونان - وفق التصريحات التركيّة - باتباع سياسة الباب المغلق أمام طالبي اللجوء الذين يستخدمون أراضيها للعبور إلى بقية دول أوروبا، رغم تعهدها مؤخراً ببناء مراكز استقبال جديدة لهم بهدف خفض الحد الأقصى للإقامة في المخيمات المكتظة على جزرها.

اقرأ أيضاً.. خلال 3 سنوات.. اليونان تجبر 80 ألف لاجئ على العودة إلى تركيا

اقرأ أيضاً: "رايتس ووتش" تدعو إلى تحقيق بشأن طرد مهاجرين سوريين من اليونان