تركيا.. إنقاذ 33 طالب لجوء قبالة سواحل إزمير

تاريخ النشر: 24.02.2021 | 05:57 دمشق

آخر تحديث: 24.02.2021 | 05:59 دمشق

إسطنبول - وكالات

أفادت قيادة خفر السواحل التركي، أمس الثلاثاء، بأنّ فرقها أنقذت 33 طالب لجوء قبالة سواحل ولاية إزمير غربي تركيا، أجبرتهم اليونان على العودة إلى المياه الإقليمية التركيّة.

وقالت القيادة في بيانٍ - نقلته وكالة "الأناضول" - إنّها تلقت معلومات حول قارب مطاطي (بلم) قبالة سواحل قضاء "ديكيلي" في إزمير، لـ ترسل طواقمها على الفور إلى الموقع وتنقذ 33 طالب لجوء كانوا على متن القارب.

وأضاف البيان أنّ السلطات اليونانية هي مَن أجبرت طالبي اللجوء على العودة إلى المياه الإقليمية التابعة لتركيا، مشيراً إلى أنّه وعقب إنقاذهم نقلوا إلى مديرية الهجرة في ولاية إزمير لاتخاذ الإجراءات الرسميّة بحقّهم.

اقرأ أيضاً.. تركيا: إنقاذ 26 طالب لجوء تركتهم اليونان وسط البحر

وسبق أن أنقذت طواقم خفر السواحل التركية، مطلع شهر شباط الماضي، 123 طالب لجوء قبالة سواحل قضاء "أورلا" في ولاية إزمير، بينهم 87 أجبرهم الجانب اليوناني على العودة إلى المياه الإقليمية لتركيا.

وتستمر اليونان - وفق التصريحات التركيّة - باتباع سياسة الباب المغلق أمام طالبي اللجوء الذين يستخدمون أراضيها للعبور إلى بقية دول أوروبا، رغم تعهدها مؤخراً ببناء مراكز استقبال جديدة لهم بهدف خفض الحد الأقصى للإقامة في المخيمات المكتظة على جزرها.

اقرأ أيضاً.. خلال 3 سنوات.. اليونان تجبر 80 ألف لاجئ على العودة إلى تركيا

اقرأ أيضاً: "رايتس ووتش" تدعو إلى تحقيق بشأن طرد مهاجرين سوريين من اليونان