خفر السواحل التركي يُنقذ 9 طالبي لجوء غربي تركيا

تاريخ النشر: 02.02.2021 | 10:42 دمشق

إسطنبول - وكالات

أنقذ خفر السواحل التركي، أمس الإثنين، 9 طالبي لجوء أرغمتهم السلطات اليونانية على العودة للمياه الإقليمية التركية.

وقالت وكالة الأناضول، إن قيادة خفر السواحل التركي، تلقوا بلاغا بوجود مجموعة طالبي لجوء على زورق مطاطي قبالة سواحل قضاء "آيواجيك" بولاية جناق قلعة غربي تركيا.

أقرأ أيضاً خفر السواحل التركي ينقذ 37 طالب لجوء في مياه بحر إيجه والمتوسط

وأوضحت أن 9 طالبي لجوء كانوا في طريقهم إلى جزيرة "ميديللي" اليونانية، حيث دفعهم خفر السواحل اليوناني إلى المياه الإقليمية التركية مضيفةً أن خفر السواحل توجه فورا إلى المنطقة، وعقب إنقاذهم تم نقلهم إلى مديرية إدارة الهجرة في الولاية، لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأعلنت قيادة خفر السواحل التركي أواخر الشهر الماضي، أنها أنقذت 37 مهاجراً أثناء محاولتهم الخروج من البلاد بطرق غير نظامية في ولايتي مرسين وموغلا.

أقرأ أيضاً تركيا.. ضبط 187 مهاجرا غير نظامي في ولاية إزمير | صور

وجاء في بيان صادر عن قيادة خفر السواحل أن طواقمها تلقت بلاغاً بتسرّب المياه إلى قارب يحمل مهاجرين "غير نظاميين" قبالة سواحل منطقة أنامور في ولاية مرسين، وأنقذت 16 شخصاً كانوا على متن القارب.

يشار إلى أن آلاف المهاجرين مِن طالبي اللجوء يحاولون الوصول إلى اليونان ومنها إلى دول أوروبا الغربية، وذلك بعد إعلان تركيا فتح الحدود، مؤخّراً، وأنها لن تمنع - بعد الآن - الآلاف مِن طالبي اللجوء على أراضيها من الوصول إلى أوروبا، برّاً أو بحراً.