icon
التغطية الحية

ترفيع سهيل الحسن إلى رتبة لواء

2023.01.01 | 08:38 دمشق

سهيل الحسن يرفع إلى رتبة لواء
ترفيع سهيل الحسن (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تداولت حسابات موالية للنظام السوري على فيس بوك، منشورات أفادت فيها بترفيع العميد "سهيل الحسن" الملقّب بـ (النمر) إلى رتبة لواء في "الجيش"، وفقاً للائحة ترفيعات جديدة نشرتها "وزارة الدفاع" في حكومة النظام السوري.

وكان "الحسن" المقرّب من القيادة العسكرية الروسية في سوريا، قد رُفّع من رتبة عقيد إلى عميد في مطلع 2017، مع تسليمه منصب قائد "الفرقة 25/ مهام خاصة" المدعومة روسيّاً.

وظهر "الحسن" عدة مرات بحماية روسية خاصة، كانت أولها في شهر آذار 2018، على جبل قاسيون، وذلك خلال الحملة العسكرية لقوات النظام بدعم روسي وإيراني على غوطة دمشق الشرقية، تبعه ظهوره في عدة أماكن أخرى برفقة الروس.

النمر
بشار الأسد يرفع سهيل الحسن إلى رتبة لواء

وكانت "القوات الخاصة الروسية" قد دربت "قوات النمر" قبل انضمامها إلى جيش النظام تحت مسمى "الفرقة 25 قوات خاصة".

سهيل الحسن وقوات النمر

ويُعرف سهيل الحسن بـ "نظرياته" المثيرة للسخرية والجدل، وخاصة نظريتي "أعداء العالم" و"اللاشعور". وكانت روسيا قد كرّمته بـ"وسام الشجاعة" عام 2016 بسبب ما سمته بـ "جهوده في محاربة تنظيم الدولة" في أرياف حماة وحمص.

وتعدّ قوات "النمر" من الميليشيات الفاعلة في المعارك إلى جانب نظام الأسد قبل انضمامها إليه، إذ عرفت باتباعها سياسة "الأرض المحروقة" ضد مناطق سيطرة المعارضة في أرياف حماة وإدلب وحمص، إضافة إلى مناطق أخرى كالغوطة الشرقية ودرعا.