القوات الخاصة الروسية تنشر صوراً لقاعدتها في تدمر

تاريخ النشر: 23.12.2020 | 14:09 دمشق

أظهرت صور التقطت في مدينة تدمر قاعدة روسية مجهزة بآليات وجنود، حيث تشهد بادية المدينة هجمات متصاعدة يشنها تنظيم "الدولة" الذي يسعى إلى إعادة فرض سيطرته على المنطقة.

واطلع موقع تلفزيون سوريا، اليوم الأربعاء، على صور نشرتها مجموعات روسية عبر "تليغرام"، للقاعدة الروسية في مدينة تدمر، حيث احتوت الصور على نقاط حراسة للجنود الروس ونقاط تفتيش وأخرى للمراقبة.

وتشهد تدمر انتشاراً لجنود من القوات الخاصة الروسية وآخرون من المرتزقة الروس كمجموعة "صائدو الدواعش" التي تنشر بشكل مستمر عبر "تليغرام" صوراً لتحركات عناصرها في بادية تدمر وحماة ودير الزور.

اقرأ أيضاً: استمرار واتساع.. تنظيم "الدولة" خلال عام على تغييب البغدادي

وإلى جانب مجموعة الصور التي نشرت اليوم، أعادت المجموعات الروسية نشر مقطع فيديو يظهر جثثاً لعناصر من تنظيم "الدولة" قرب مدينة تدمر، وقالت المجموعات إنها صور أثناء المعارك ضد التنظيم خلال سيطرته على المدينة قبل سنوات.

وتشهد البادية هجمات متصاعدة لتنظيم "الدولة" قتل خلالها العشرات من عناصر وضباط نظام الأسد إلى جانب عناصر من ميليشيا "لواء القدس" و"الفيلق الخامس" اللذين تشرف عليهما روسيا.

قاعدة عسكرية للجنود الروس في تدمر- كانون الأول 2020 (تليغرام)

وعززت روسيا مؤخراً وجودها العسكري في تدمر والبادية خشية تقدم التنظيم، وشهد مطار تدمر نشاطاً للقوات الروسية التي استقدمت تعزيزات عسكرية عبره.

ومنتصف تشرين الثاني الفائت، قالت مصادر مطّلعة لـ موقع تلفزيون سوريا، إن طائرة شحن من نوع يوشن وطائرتين حربيتين من نوع سوخوي تلتها قافلة عسكرية للقوات الروسية وصلت إلى مطار تدمر العسكري قادمة من قاعدة حميميم الروسية.

وأضافت المصادر، حينئذ، أن التعزيزات العسكرية الروسية ضمّت 18 عربة عسكرية

وشاحنة روسية تضم عتاداً عسكرياً ومعداتٍ لوجستية وأجهزة اتصال سبقها وصول طائرتي سوخوي وطائرة يوشن عسكرية تضم عناصر من القوات الروسية بلغ عددهم بحسب تقديرات المصدر نحو 55 عنصراً.

 اقرأ أيضاًروسيا تعزز وجودها العسكري في مطار تدمر العسكري شرق حمص

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار