تدريبات جوية مشتركة في "حميميم" تحضيراً لـ "عيد النصر" الروسي

تاريخ النشر: 29.04.2021 | 16:19 دمشق

إسطنبول - متابعات

نفّذ طيارو سلاح الجو الروسي وطيارو مروحيات في جيش نظام الأسد تدريبات جوية مشتركة في قاعدة حميميم بريف اللاذقية، استعداداً للعرض الجوي الذي سيقام هناك بمناسبة "عيد النصر الروسي" في 9 أيار المقبل.

ونشرت شبكة "tvzvezda" التلفزيونية التابعة لوزارة الدفاع الروسية، تسجيلاً مصوراً يظهر تحليقاً لطائرات حربية روسية وأخرى مروحية تابعة لجيش النظام تقوم بعرض جوي تدريبي.

وقال أحد الطيارين الروس إن الطائرات التي تشارك في التدريبات هي مروحية من نوع "Ka-52" و"Mi-35" و"Mi-8AMTS" و"Mi-24" و"Gazelle"، وحربية من نوع "MiG-29" و"Su-34" و"Su-24M" و"Su-35S" و"MiG-29"، وطائرات نقل "An-26"، و"Il-20" و"An-72" و"Il-76".

وتحتفل القوات الروسية في حميميم بشكلٍ مستمر في أعياد روسيا الوطنية الرسمية، حيث أقامت في شباط الماضي احتفالاً بمناسبة عيد "حماية الوطن" الروسي، الذي يعود تاريخه إلى العام 1922.

كما أنشأت قيادة قاعدة حميميم العسكرية، في كانون الثاني الماضي، نصباً "تذكارياً" لـ "الأمير" ألكسندر نيفسكي، المعروف باسم "قديس الجيش الروسي"، وكشفت الستار عن النصب، خلال حفل أُقيم بمناسبة الذكرى السنوية لـ "رفع الحصار عن لينينغراد".