icon
التغطية الحية

تخفيض البنزين إلى النصف يؤخر الرسائل ويعطل الجهات العامة في السويداء

2022.09.20 | 15:33 دمشق

تخفيض البنزين إلى النصف يؤخر الرسائل ويعطل الجهات العامة في السويداء
مدينة السويداء (السويداء 24)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أدى تخفيض مخصصات مادة البنزين في محافظة السويداء من 8 إلى 4 صهاريج يومياً، إلى خلق إشكالية كبيرة لأصحاب السيارات الذين اشتكوا من تأخير وصول الرسائل إلى 15 يوماً تقريباً فضلاً عن السرافيس العاملة على المادة.

وقالت صحيفة (الوطن) المقربة من النظام السوري، إن "الإشكالية الأكبر من جراء خفض مخصصات البنزين كانت من نصيب الدوائر والمؤسسات الحكومية الخدمية التي تحتاج في عملها إلى الجولات الميدانية سواء من التموين أم الزراعة أم الخدمات، وصولاً إلى مؤسسة المياه والكهرباء، حيث لم تعد تلك الدوائر قادرة على القيام بكامل جولات وأعمال اللجان الخدمية والموظفين ضمنها لعدم كفاية المخصصات".

ونقلت الصحيفة عن أكثر من مصدر مسؤول أن "الكميات المخصصة بالأصل لا تكفي، فضلاً عن ضياع كمية من تلك المخصصات عن طريق الذهاب والإياب إلى تلك المحطات خارج المدينة لتعبئتها حيث تصل بعض المسافات ذهاباً وعودة للحصول على المادة إلى أكثر من 40 كيلو متراً".

أزمة المحروقات والنقل في السويداء

وتشهد محافظة السويداء منذ أكثر من ثلاثة أشهر أزمة نقل خانقة بسبب نقص مخصصات الوقود وعدم توفيرها من قبل حكومة النظام السوري. حيث حذر رئيس نقابة عمال النقل في اتحاد عمال السويداء سليم العربيد في شباط الماضي من أنه إذا لم تُحل إشكالية المخصصات، فإن قضية النقل على كل الخطوط ستشهد تفاقماً في القادم من الأيام. مشيراً إلى توقف 90 في المئة من الآليات عن العمل في فترة الذروة بالمحافظة.

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري، منذ نحو عامين، أزمة حادة في المحروقات، البنزين والغاز والمازوت، ولم تفلح إجراءات وسياسات حكومة النظام للتقنين ورفع الدعم والأسعار وتقليص المخصصات في تخفيف الأزمة.