icon
التغطية الحية

تحديد 40 ليتر بنزين لكل مركبة بالأسبوع في سوريا

2023.11.06 | 09:44 دمشق

تحديد 40 ليتر بنزين لكل مركبة بالأسبوع في سوريا
تعبئة وقود للسيارات في مناطق سيطرة النظام السوري
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية التابعة للنظام السوري، عن تزويد جميع الآليات العاملة على البنزين بما فيها آليات البيك آب الخاصة بمادة البنزين أوكتان 95 بمخصصات 40 ليتراً كل خمسة أيام.

وقالت الوزارة، اليوم الإثنين، إنه بإمكان أصحاب السيارات تغيير المحطة التي يتزودون منها بالوقود مرتين شهرياً، باستخدام تطبيقات البطاقة الذكية المتاحة، وذلك بهدف ضبط توزيع المشتقات النفطية وضمان التوزيع على محطات الوقود.

ولفتت إلى أنه قد تم تحديد يومين في الشهر لتغيير المحطة، حيث سيتمكن أصحاب السيارات من إجراء التغييرات المطلوبة يومي العاشر والعشرين من كل شهر، وذلك لتسهيل عملية التنظيم وتجنب الازدحام في المحطات وضمان توزيع الوقود.

زيادة كمية البنزين

وكانت وزارة النفط قد أعلنت في الخامس من الشهر الجاري عن زيادة الكمية المتاحة للتعبئة من مادة البنزين أوكتان 95 للآليات المستحقة إلى 40 ليتراً كل 5 أيام بدلاً من 35 ليتراً أسبوعياً، كما تم تخصيص عدة محطات لبيع هذه المادة كان آخرها محطة الصبورة المتنقلة بدمشق الواقعة في مدخل بلدة الصبورة.

يشار إلى أن شوارع العاصمة السورية دمشق امتلأت ببسطات لبيع مادتي البنزين المهرب من لبنان بأسعار مرتفعة مع استمرار أزمة المحروقات التي تعيشها مناطق النظام السوري.

ومنذ أكثر من عام، تعاني مناطق سيطرة النظام أزمة حادة بسبب نقص الوقود، بينما لم تفلح إجراءات وسياسات حكومة النظام للتقنين في تخفيف الأزمة، خصوصاً بعد رفع أسعار المحروقات المدعومة والحرة في الأسواق.