icon
التغطية الحية

بينيت يصل إلى أبو ظبي في أول زيارة لرئيس وزراء إسرائيلي إلى الإمارات

2021.12.13 | 07:09 دمشق

thumbs_b_c_aa6a8fe725f57a47b3871fe730b29fc9.jpg
بينيت في الإمارات (الأناضول)
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

وصل رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت أمس الأحد إلى أبو ظبي، في زيارة رسمية هي الأولى لرئيس وزراء إسرائيلي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأصدر مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بياناً استهله بعبارة "حدث تاريخي" مضيفاً: "رئيس الوزراء بينيت وصل إلى أبو ظبي للقيام بزيارة رسمية أولى لزعيم إسرائيلي إلى الإمارات".

وأوضح البيان أن وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان استقبل بينيت في المطار، بحضور حرس شرف.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) بأن بينيت وصل في زيارة رسمية للدولة، وكان في استقباله وزير الخارجية، بحضور سفيري البلدين الإماراتي محمد محمود آل خاجة، والإسرائيلي أمير حايك.

وقال بينيت فور وصوله أبو ظبي: "أثمن استضافتكم الحارة وأتأثر كثيراً بحضوري هنا. نتطلع إلى تعزيز العلاقات بين البلدين" بحسب بيان مكتب الحكومة الإسرائيلية.

ومن المرجح أن يلتقي رئيس حكومة إسرائيل خلال زيارته للإمارات، ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، بحسب قناة (كان) الإسرائيلية الرسمية.

وفي الـ18 من تشرين الأول الماضي، دعا ولي عهد أبوظبي رئيس الوزراء الإسرائيلي لزيارة الإمارات. وسلّم سفير الإمارات لدى تل أبيب محمد آل خاجة الدعوة إلى بينيت.

وكانت إسرائيل والإمارات قد وقعتا في الـ14 من أيلول 2020 اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين، برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب ضمن ما صار يعرف باتفاقية "أبراهام".