icon
التغطية الحية

لأول مرة منذ التطبيع.. رئيس وزراء إسرائيل يزور الإمارات

2021.12.12 | 12:43 دمشق

2021-12-12t091827z_1_lynxmpehbb03g_rtroptp_4_uae-israel-sn2.jpg
رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت (رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

يتوجّه رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إلى دولة الإمارات، اليوم الأحد، للقاء ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، في أول زيارة رسمية لـ"بينيت"، منذ تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان "ينطلق رئيس الوزراء نفتالي بينيت اليوم الأحد في أول زيارة رسمية له إلى الإمارات العربية المتحدة، ومن المنتظر أن يجتمع غداً مع الشيخ محمد بن زايد".

وأضاف: "سيناقش الطرفان تعميق العلاقات بين الإمارات وإسرائيل مع التركيز على القضايا الاقتصادية والإقليمية التي ستسهم في الازدهار والرفاهية وتعزيز الاستقرار بين البلدين".

وأشار البيان الذي نقلته وكالة "الأناضول" إلى أنها "أول زيارة رسمية لرئيس وزراء إسرائيلي إلى الإمارات"، من دون تحديد المدة المقررة للزيارة.

تأتي زيارة "بينيت" إلى الإمارات بعد يوم من نقل صحيفة "هآرتس" عن وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس قوله: إنه "وجه أوامر للجيش للتحضير لسيناريو توجيه ضربة عسكرية لإيران".

وكان مسؤول أميركي كبير قد قال لوكالة رويترز الخميس الماضي: إنه من المتوقع أن يناقش قادة الدفاع الأميركيون والإسرائيليون إجراء تدريبات عسكرية محتملة استعدادا لسيناريو تدمير المنشآت النووية الإيرانية إذا أخفقت الدبلوماسية وإذا طلب زعيما الدولتين ذلك.

وعبّر مسؤولون أميركيون وأوروبيون عن استيائهم بعد محادثات، الأسبوع الماضي، بسبب مطالب هائلة لحكومة إيران الجديدة المتشددة، مما زاد شكوك الغرب في أن إيران تسعى لكسب الوقت في حين تطور برنامجها النووي.