icon
التغطية الحية

بعد عرض أولى حلقاته.. كيف كانت ردود فعل الجمهور حول مسلسل "الخائن"؟

2023.11.06 | 21:14 دمشق

بعد عرض أولى حلقاته.. كيف كانت ردود فعل الجمهور حول مسلسل "الخائن"؟
بعد عرض أولى حلقاته.. كيف كانت ردود فعل الجمهور حول مسلسل "الخائن"؟
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

يستمر العمل الدرامي المشترك "الخائن"، والذي يلعب بطولته سلافة معمار، وقيس الشيخ نجيب، ومرام علي، وغيرهم، في إثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد عرض أولى حلقاته.

وتدور أحداث مسلسل "الخائن"، الذي طرح عدد من حلقاته مساء أمس الأحد على تطبيق "شاهد" المنضوي تحت شبكة "mbc"، حول طبيبة تدعى "أسيل" تعيش حياة سعيدة مع زوجها "سيف" وابنهما الوحيد، إلا أن حياتها تتدمر عندما تكتشف خيانة زوجها لها مع امرأة أخرى.

كيف كانت ردود فعل الجمهور حول مسلسل "الخائن"؟

وتباينت ردود أفعال رواد مواقع التواصل بعد مشاهدة الحلقات الأولى للمسلسل، حيث أشاد البعض به وبأداء الممثلين، في حين هاجم القسم الأكبر صناع العمل مؤكدين أنهم لم يقدموا أي جديد ولم يبذلوا أي مجهود لتقديم شي مختلف نوعاً ما عن النسخة الأصلية للمسلسل (التركية) بل قدموه كما هو دون أي عناء.

وانتقد عدد من المتابعين التقليد أعمى الذي لاحظوه بأداء الممثلين عن النسخة التركية، خاصة بجزئية الحوار، مشيرين إلى أنهم لم يتوقعوا ذلك أبداً بل كانوا ينتظرون أن يحدث الممثلون المشاركون في العمل أي تغيير فيه.

وكتب أحدهم قائلاً: "شفت نص حلقة من مسلسل الخائن ده هو هو وبالحرف من مسلسل لبناني اسمه الزوجة الأولى بالنص والخائن متاخذ عن مسلسل تركي حددوا مين سرق ايه من مين".

وقال آخر: "نفس المشهد ونفس المسلسل ونفس الحوار من مسلسل تركي. الخائن.. غير أنهم ما تعبوا أنفسهم".

كما انتقد البعض المشهد الجريء الذي جمع "سلافة بقيس الشيخ"، وعلقت إحداهن: "سلافة معمار صراحة كانت محترمة لكن خربت مثلها مثل غيرها.. يا سلافة ما توقعتها منك بوس وقله أدب.. والله".

وطالت ملاحظات المتابعين أيضاً إطلالات الممثلات، وقارنوا ما بين الجمال الطبيعي عند الممثلات التركيات بالنسخة التركية، وعمليات التجميل الواضحة في وجوه الفنانات العربيات.

من جانب آخر، اعتبر بعض متابعي العمل أنه ذو بداية مشوقة وقوية، معربين عن ثقتهم بقدرات "سلافة معمار" و"قيس الشيخ نجيب"، ومدعين أن حضورهم يعد إضافة مهمة لأي مسلسل يشاركون به.

وكتب إحداهن قائلة: "مبدئياً كذا مسلسل الخائن جبار وسلافة معمار ملح المسلسل"

مسلسل "الخائن"

تدور أحداث مسلسل "الخائن" المأخوذ عن الدراما التركية حول طبيبة شهيرة تعيش حياة مستقرة مع زوجها وابنها، قبل أن تكتشف عن طريق المصادفة خيانة زوجها لها مع فتاة شابة عبر شعرة شقراء وجدتها على وشاحه، لتنقلب حياتها رأساً على عقب.

وتقرر الطبيبة الانتقام من زوجها وعشيقته على طريقتها الخاصة، ضمن أحداث نارية، وتتوالى الأحداث.

ويشارك في المسلسل: "سلافة معمار، قيس شيخ نجيب، مرام علي، ريتا حرب، جينا أبوزيد، وسام صليبا، خالد حافظ، جلال شموط، وسام صليبا، إيلي متري، رولا بقسماتي، سهير ناصر الدين،  عماد فغالي، شربل زيادة، وجيه صقر، طيف ابراهيم، إبراهيم عون".