بعد توقفها بسبب كورونا.. إقلاع أول رحلة جوية من دمشق إلى روسيا

بعد توقفها بسبب كورونا.. إقلاع أول رحلة جوية من دمشق إلى روسيا

airbus_a320-232_syrian_air_an0639406.jpg

تاريخ النشر: 11.04.2021 | 18:53 دمشق

إسطنبول - متابعات

أقلعت الأحد أول رحلة جوية من مطار دمشق الدولي إلى مطار فنوكفوا الروسي بعد توقف لأشهر بسبب جائحة فيروس كورونا.

وفي تصريح لوكالة أنباء النظام (سانا) قال مدير العمليات الأرضية في مؤسسة الخطوط الجوية السورية التابعة للنظام وائل الحاضري "غادرت صباح الأحد من مطار دمشق الدولي باتجاه روسيا الاتحادية (مطار فنوكفوا) أول رحلة جوية إيذاناً باستئناف حركة النقل الجوي بين البلدين بعد توقف دام لأشهر بسبب جائحة كورونا".

وأضاف أنه "من المقرر أن تصل الرحلة روسيا وتعود مساء الأحد إلى مطار دمشق الدولي الساعة الثامنة و40 دقيقة"، مشيراً إلى أنه "سيكون هناك رحلة جوية أسبوعياً من مطار دمشق إلى روسيا مع مراعاة إجراءات التصدي لوباء كورونا وفحوصات (PCR) المعتمدة"

 

 

وكان من المقرر كما أعلنت وزارة النقل في حكومة نظام الأسد نهاية آذار الفائت أن الرحلة الأسبوعية من دمشق إلى موسكو (ذهاباً وإياباً)، ستكون في أيام السبت، اعتباراً من الثالث من نيسان الجاري.

ونقلت (سانا) عن مدير الشؤون التجارية في مؤسسة الخطوط الجوية السورية المهندس لؤي الحسن، أن الوزارة حددت يوم السبت الساعة الثالثة ظهراً موعداً لإقلاع الطائرة من مطار دمشق لتصل إلى مطار فنوكفوا الروسي الساعة الثامنة و20 دقيقة مساءً.

وأضاف أن موعد عودتها من مطار فنوكفا، الساعة التاسعة و20 دقيقة، لتصل إلى مطار دمشق الدولي الساعة الثانية و45 دقيقة فجراً.

وكانت (هيئة مكافحة انتشار فيروس كورونا) الروسية أعلنت في 25 آذار الفائت أن روسيا ستستأنف رحلاتها مع ألمانيا وفنزويلا وسوريا وطاجيكستان وأوزبكستان وسريلانكا اعتباراً من 1 من نيسان.

وبدأت روسيا منذ آب الماضي باستئناف رحلات الطيران تدريجياً مع عدد من الدول، منها تركيا وسويسرا ومصر وقطر والإمارات العربية المتحدة، وكوريا الجنوبية ،واليابان، وفنلندا.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار