200 دولار كلفة فحص كورونا للقادمين بصفة "إجلاء" عبر مطار دمشق

تاريخ النشر: 29.07.2020 | 10:08 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

أكد مسافرون سوريون، وصلوا عبر مطار دمشق الدولي، أنهم أرغموا على دفع مبلغ 200 دولار إضافية على سعر تذكرة السفر، لقاء حجرهم ليلة واحدة فقط بفندق "إيبلا الشام"، إضافة إلى إجراء مسحة سريعة للكشف عن فيروس "كورونا"، تصدر نتيجتها خلال 24 ساعة.

وقالت صحيفة "الوطن" الموالية، إن أكثر من 100 مسافر وصلوا من مدينة الشارقة إلى دمشق، مساء الإثنين، نُقلوا إلى فندق إيبلا بالقرب من مطار دمشق الدولي، بانتظار صدور نتائج فحوصاتهم الخاصة بـ"كورونا"، في حين انتقل 140 مسافراً على نفس الرحلة إلى مركز الحرجلة للحجر الصحي.

ونقلت الصحيفة، عن مصدر في وزارة الصحة، أن تسديد مبلغ 200 دولار يكون حصراً عند شراء تذكرة السفر في الدول التي يتم إجلاء السوريين منها.

وأشار المصدر إلى أن اللجنة الحكومية المكلفة بالتصدي لفيروس "كورونا"، وافقت على هذا الإجراء، بعد استيراد الكيتات اللازمة من قبل شركات معتمدة وبيعها لوزارة الصحة، "التي لا تزال تعاني حصاراً أميركياً وأوروبياً يمنعها من استجرار الكيتات مباشرة لمصلحتها".

وفرض نظام الأسد في وقت سابق على المسافرين خارج سوريا عبر الأراضي اللبنانية دفع رسوم مالية تعادل 100 دولار أميركي، بحجة إجراء اختبار فيروس كورونا المستجد، في وقت يعاني فيه النظام أزمة اقتصادية ومالية غير مسبوقة.

وكانت وزارة المالية فرضت، منتصف تموز الجاري، على الوافدين إلى سوريا تصريف مبلغ 100 دولار بالسعر الرسمي إلى العملة السورية عند وصولهم، ليتم السماح لهم بدخول البلاد.

نظام الأسد يعيد تمركز قواته في حاجز "الدوار" غربي درعا
درعا.. الخبز عبر "البطاقة الذكية" بداية الشهر المقبل
وجهاء بلدة المزيريب غربي درعا يوافقون على بنود تسوية مع نظام الأسد
أعلى مستوى بتاريخه.. حجم الدين العالمي يقترب من 300 تريليون دولار
قانون جديد للإيجار في تركيا يصب في مصلحة المستأجر.. تعرف إليه
في الأسواق منذ 40 عاماً.. دواء مرشح للعلاج والوقاية من كورونا