icon
التغطية الحية

مدير مطار حلب الدولي "يأمل" تسيير رحلات جوية مباشرة مع موسكو

2021.04.05 | 15:46 دمشق

mtar_hlb.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال مدير مطار حلب الدولي، محمد المصري، اليوم الإثنين، إن الإدارة التنفيذية للمطار تأمل فتح خط جوي مباشر من مدينة حلب إلى العاصمة الروسية موسكو.

ووفق وسائل إعلام روسية أكد "المصري" أن مطار حلب مستعد لاستقبال جميع الرحلات، مضيفاً أن الرحلات الجوية علقت بين دمشق وموسكو بسبب جائحة فيروس كورونا لكنها استؤنفت.

ووصلت إلى مطار حلب أول طائرة تابعة لـ "الخطوط الجوية السورية" قادمة من مطار بيروت الدولي، في الـ 15 من كانون الثاني الفائت، وذلك بعد استعادة حركة الطيران في مطار حلب التي توقفت في آذار من العام الفائت بسبب فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة النقل، الشهر الفائت، عن وصول أول رحلة جوية لشركة طيران خارجية إلى مطار حلب الدولي قادمة من أربيل، وذلك بعد توقف حركة طيران النقل الخارجي في المطار منذ العام 2012.

وأُغلق مطار حلب الدولي عام 2013، على خلفية المعارك التي شهدتها مدينة حلب بين قوات الأسد وفصائل الجيش الحر، والتي أفضت حينذاك إلى سيطرة الأخيرة على قسم من المدينة ومناطق واسعة من ريفها.

واستمر الإغلاق إلى حين سيطرة قوات الأسد على مدينة حلب أواخر عام 2016، لتعيد افتتاح المطار في شهر شباط من العام الفائت، قبل أن يعود ليُغلق بسبب جائحة كورونا.