icon
التغطية الحية

بعد انسحابها من الكرك.. قوات النظام تحضر لاقتحام المسيفرة بدرعا

2020.11.14 | 07:44 دمشق

hajz_llnzam.jpg
إسطنبول - تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

قالت مصادر خاصة لموقع "تلفزيون سوريا" إن "الفرقة الرابعة"، التابعة لـ قوات النظام ، تتحضر لاقتحام بلدة المسيفرة شرقي درعا للبحث عن مطلوبين لنظام الأسد.

وأوضحت المصادر أن التحرك الأخير جاء بعد انسحاب "الفرقة الرابعة" و"الأمن العسكري"، من بلدة الكرك الشرقي بريف درعا، واتخاذهما مقرات جديدة في بلدة المسيفرة، وأيضاً بعد تفجير استهدف سيارة الشرطة العسكرية الروسية على طريق السهوة – المسيفرة.

وأشارت المصادر إلى أن رتلا عسكريا من اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس توجه إلى المسيفرة.

وانسحبت قوات النظام، يوم الجمعة، من بلدة الكرك بريف درعا الشرقي، بعد أن شنت حملة تفتيش في البلدة، برفقة عناصر من الشرطة العسكرية الروسية، وعناصر من "اللواء الثامن"، التابع للفيلق الخامس".

وقال أحد عناصر "اللواء الثامن"، الموجودين في البلدة لموقع "تلفزيون سوريا"، إن الانسحاب جاء بعد اجتماع عُقد أمس، بين وجهاء البلدة وقيادات من قوات النظام وقيادات من "اللواء الثامن"، بحضور المندوب الروسي.

وأوضح أن تم خلال الاجتماع الاتفاق على تسليم عدد من السلاح الخفيف، وإمكانية إجراء "تسويات" لأي من الراغبين، من خلال اللجنة الأمنية التي سيتم إرسالها للبلدة في وقت قريب.

وشهد محيط بلدة الكرك، الأربعاء الماضي، اشتباكات بين مسلحين من البلدة، وعناصر من قوات نظام الأسد، خلال محاولة الأخير اقتحام البلدة من الجبهة الغربية الشرقية، رداً على الهجوم الذي شنّه مسلحون من البلدة على حاجز للمخابرات الجوية، أسفر عن مقتل ضابط وخمسة عناصر من قوات النظام.

 

 

اقرأ أيضاً: اتفاق بين وجهاء درعا ونظام الأسد حول الكرك