icon
التغطية الحية

قوات الأسد تحاول اقتحام بلدة الكرك في ريف درعا الشرقي

2020.11.11 | 09:20 دمشق

cc964e1e-3971-4437-97fb-f680c10eaae7.jpg
قوات الأس
درعا - خاص
+A
حجم الخط
-A

اندلعت اشتباكات، اليوم الأربعاء، في محيط بلدة الكرك شرقي درعا بين مسلحين من البلدة وعناصر من قوات نظام الأسد، خلال محاولة النظام اقتحام البلدة من الجهة الغربية الشرقية.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن "تعزيزات عسكرية من فرع الأمن العسكري تتجه نحو بلدة الكرك لمساندة عناصرهم، وقوات الفرقة الرابعة، والمخابرات الجوية على اقتحام البلدة".

وأضاف المصدر أنه في تمام الساعة الـ 6 والنصف من صباح اليوم "انتشر عناصر من الفرقة الرابعة والمخابرات الجوية والأمن العسكري في محيط البلدة ومنعوا الدخول والخروج منها، تمهيداً لاقتحامها".

وأكد أنه "لم يتمكن النظام إلى الآن من اقتحام البلدة والدخول إليها"، مشيراً إلى أن الفيلق الخامس الذي توجه مساء أمس إلى بلدة الكرك "فشل بمنع قوات النظام من اقتحام البلدة".

ولفت أن مجموعه من قادات الفيلق الخامس توجهت اليوم إلى درعا بهدف الاجتماع مع اللجنة الأمنية في المنطقة لوقف عملية اقتحام البلدة".

اقرأ أيضاً: درعا.. شبّان يقتحمون حاجزاً لـ"النظام" ويحتجزون عناصره

وتوجّه رتل عسكري من اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس إلى بلدة الكرك في ريف درعا الشرقي، بعد وصول تعزيزات عسكرية لنظام الأسد باتجاه البلدة تمهيداً لاقتحامها.

وعزز النظام حواجزه المحيطة ببلدة الكرك وأغلق جميع المنافذ الواصلة إلى البلدة باستثناء المنفذ الجنوبي باتجاه بلدة المسيفرة.

وكانت وصلت 4 دبابات وعربات (بي أم بي) إلى مطار الثعلة العسكري قادمة من الفرقة الرابعة، بالإضافة إلى تجمع عناصر النظام في اللواء (52 ميكا) غربي بلدة الكرك.

كلمات مفتاحية