icon
التغطية الحية

بعد انتقادها باسل خياط.. مخرجة مصرية تتعرض لهجوم من متابعين سوريين

2022.08.25 | 14:17 دمشق

الممثل السوري باسل خياط (إنترنت)
الممثل السوري باسل خياط (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تعرضت المخرجة المصرية روجينا بسالي لهجوم من بعض المتابعين السوريين على السوشيال ميديا، بعد انتقادها أداء الممثل السوري باسل خياط خلال تمثيل الأدوار.

وقالت بسالي في منشور على فيس بوك، إنها تلقت شتائم بعد انتقداها أداء الممثل باسل خياط، مشيرة إلى أن بعض الأشخاص اعتبروا تعليقها عنصرياً.

وأضافت: "أنا مستغربة.. عمر ما ده كان أسلوب ولا طريقة السوريين في الاعتراض، ومش معقول إن رأيي في ممثل يشمل كل ما هو سوري ده أمر مضحك جدًا.. حقيقي عيب ومايصحش وخناقة عمري ما حادخل فيها".

واعتبرت أن انتقادها لباسل خياط لا يعد شتيمة له، وليس اعتراضاً على مشاركته في الأعمال المصرية، معبرة عن استيائها من التعليقات والرسائل التي تلقتها خلال الأيام الماضية. وتابعت: "لا ده أسلوبي ولا ديه طريقتي ولا يصح عموماً".

روجينا بسالي تهاجم باسل خياط

وكانت المخرجة المصرية روجينا بسالي علّقت على أداء باسل خياط في منشور على فيس بوك، قالت فيه: "نفس الأداء من أول ماشفته.. على طول بيمثل بنص عين (نص مفتوحة نص مقفولة) غضبان ومتعصب، بيجز على سنانه، الكلام بيطلع تقيل وممطوط، حتى النفس عنده بمعاناة، وطبعًا بلا سبب منطقي ولا ضروري، غير أداء رتيب يصل حد الافتعال قرر يلازمه.. ممثل يستسهل بتقمص شخصية واحدة كررها مرات عديدة وصل الأداء فيها إلى التطابق".

وأشارت إلى أنّ النمطية تخلق لصاحبها منطقة آمنة، وأنّ طريقة باسل في التمثيل تدل على "كسل فظيع"، مضيفة أن أدواره في مسلسلات: طريقي - الميزان - 30 يوم - الرحلة - عهد الدم - قيد مجهول - منعطف خطر، لم يظهر في طريقة الأداء أي اختلاف.

وأردفت: "كل المسلسلات ديه أداؤه ماتحركش خطوة لقدام ولا لحظة مختلفة في مشاعره، نفس الطريقة نفس الأداء مافيش حتى جهد ولو على مستوى الشكل، يا أخي ده أنت ماجتهدتش في شنبك حتى".