بعد القصف الإسرائيلي.. نظام الأسد يعلن بدء ترميم مطار دمشق

بعد القصف الإسرائيلي.. نظام الأسد يعلن بدء ترميم مطار دمشق

11.06.922.jpg
مطار دمشق الدولي

تاريخ النشر: 13.06.2022 | 09:22 دمشق

آخر تحديث: 13.06.2022 | 13:30 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت حكومة نظام الأسد، أنها تعمل على إعادة تأهيل الأجزاء المتضررة من مطار دمشق الدولي بعد القصف الإسرائيلي الذي استهدفه قبل أيام.

وذكرت وكالة أنباء النظام "سانا"، أن رئيس حكومة النظام السوري حسين عرنوس، وجه ورشات العمل إلى الإسراع في عمليات إعادة عمليات الإصلاح في المطار حرصاً على إنهائها بأقصر وقت ممكن، واستثمار فترة التوقف القصيرة لإجراء الصيانات اللازمة في المطار.

وكانت شركات الطيران قد حولت بعض رحلاتها إلى مطار حلب الدولي مع تأمين نقل كل المسافرين من دمشق إلى مطار حلب وبالعكس مجاناً، في حين تمّ تعليق رحلات أخرى، وذلك تفادياً لحدوث أي ارتباكات بمواعيد رحلات المسافرين، وتجنباً لحدوث أي تأخير ريثما يتم الإعلان عن عودة الرحلات إلى مطار دمشق قريباً.

أضرار ضخمة 

ويوم  الجمعة الماضي، ضربت إسرائيل بعض النقاط في جنوب العاصمة دمشق، بما فيها مطار دمشق الدولي.

وكشف النظام السوري عن حجم الأضرار التي لحقت بـ"مطار دمشق" إثر القصف الإسرائيلي، حيث قالت وزارة النقل في حكومة النظام، إن القصف الإسرائيلي استهدف البنية التحتية لـ"مطار دمشق الدولي"، ما أدى إلى خروج مهابط الطائرات عن الخدمة، كما تضرر أكثر من موقع وبشكل كبير.

وأوضحت الوزارة أن القصف الإسرائيلي استهدف أيضاً مبنى الصالة الثانية للمطار وتعرضت لأضرار مادية.

وشنت إسرائيل، منذ بداية العام الحالي، 15 هجوماً على سوريا اثنان منها خلال الأسبوع الأخير، وتركّزت معظم تلك الهجمات على محيط دمشق والمنطقة الجنوبية.

وتستهدف الغارات الإسرائيلية مواقع قوات نظام الأسد وأهدافاً تابعة لـ ميليشيات إيران و"حزب الله" اللبناني، بهدف منع تعزيز إيران لقوات ميليشياتها، ونقل السلاح إلى جنوب لبنان.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار