icon
التغطية الحية

بعد السيسي.. الرئيس الجزائري يتصل ببشار الأسد

2023.02.07 | 17:00 دمشق

1
تبون وبشار الأسد (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الرئاسة الجزائرية اليوم الثلاثاء أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أجرى اتصالاً هاتفياً مع رئيس النظام السوري بشار الأسد، وقدم له التعزية بضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا أمس الإثنين.

وقالت الرئاسة في بيان إن "تبون جدد خلال مكالمة هاتفياً مع بشار الأسد، باسمه وباسم الشعب الجزائري تعازيه الخالصة، في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا، مؤكدا له وقوف الجزائر ومساهمتها في التخفيف من هذه المحنة على الشعب السوري الشقيق".

يأتي ذلك، بعد أن أعلنت الرئاسة المصرية اليوم الثلاثاء أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى اتصالاً هاتفياً مع رئيس النظام السوري بشار الأسد، وعرض عليه تقديم المساعدة لضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا.

وكانت صحيفة الشروق الجزائرية أعلنت في وقت سابق اليوم الثلاثاء، أن وزير الداخلية إبراهيم مراد، أشرف على انطلاق طائرات تابعة للقوات الجوية الجزائرية إلى سوريا محملة بقرابة 115 طناً من المساعدات على شكل مواد غذائية وطبية وخيم وأغطية لمساعدة المتضررين من الزلزال.

واليوم الثلاثاء، وصل فريق جزائري من الحماية المدنية إلى مطار حلب، للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ والإغاثة في الأماكن التي ضربها الزلزال.

وشهدت مناطق عدّة في شمال غربي سوريا وجنوبي تركيا، فجر الإثنين، عدة زلازل هي الأعنف تقريباً في تاريخ المنطقة، متسببة بكارثة إنسانية نتيجة الدمار الهائل الذي خلّف مئات الضحايا، ولا تزال المنطقة تشهد هزات ارتدادية لغاية اليوم لكنها أقل قوة.