icon
التغطية الحية

بسبب منشور ينتقد رفع الأسعار.. النظام السوري يعتقل صحفياً في مدينة جبلة 

2023.09.28 | 17:29 دمشق

آخر تحديث: 28.09.2023 | 17:45 دمشق

الصحفي الموالي للنظام السوري علي داوود - فيسبوك
الصحفي الموالي للنظام السوري علي داوود - فيس بوك
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري صحفياً موالياً للسلطة في محافظة اللاذقية، وذلك إثر انتقاده قرار رفع أسعار المحروقات في منشور له على حسابه في فيس بوك. 

وأفادت صفحات محلية وحسابات لأصدقائه على منصة فيس بوك بأنه تم توقيف داوود يوم الأحد الماضي في مدينة جبلة، بتهمة "وهن عزيمة الأمة"، وذلك بسبب منشور له على فيس بوك انتقد فيه قرار رفع أسعار المحروقات. 

وبالرغم من أن داوود هو من أشد المؤيدين لرئيس النظام السوري، فإن ذلك لم يشفع له انتقاده للوضع المعيشي وارتفاع أسعار المحروقات، الأمر الذي أثار تفاعلاً وغضباً لدى زملائه الصحفيين وأصدقائه. 

ويشار إلى أن علي داوود إضافة إلى كونه صحفياً فهو مدير صفحة "شبكة أخبار جبلة الأولى" وخدم في صفوف قوات النظام، كما أنه انتقد سابقاً قراراً مماثلاً لرفع الأسعار وفي أكثر من مناسبة. 

النظام يعتقل منتقدي الأوضاع المعيشية المتردية

وكانت الأجهزة الأمنية قد اعتقلت خلال أيلول/سبتمبر الجاري، الصحفية الموالية للنظام "لمى عباس" وذلك لانتقادها الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، ثم تم الإفراج عنها. 

واعتادت الأجهزة الأمنية تنفيذ اعتقالات بحق منتقدي السلطة أو الأوضاع المعيشية المتردية التي وصلت إليها البلاد، حيث اعتقلت فرع الأمن العسكري الناشط "أحمد إبراهيم إسماعيل" في آب/أغسطس الماضي، وذلك لانتقاده الأوضاع المعيشية.