icon
التغطية الحية

اعتقال الناشط أحمد إسماعيل في اللاذقية وابنته تكشف التفاصيل | فيديو

2023.08.20 | 19:21 دمشق

آخر تحديث: 21.08.2023 | 11:24 دمشق

اعتقال الناشط أحمد إسماعيل في اللاذقية وابنته تكشف التفاصيل
الناشط أحمد إسماعيل (فيس بوك)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اعتقل فرع الأمن العسكري في مدينة جبلة بمحافظة اللاذقية، الناشط "أحمد إبراهيم إسماعيل على خلفية انتقاده الأوضاع المعيشية المتردية وفساد حكومة النظام السوري عبر منشورات وتسجيلات مصورة في صفحته الخاصة على فيس بوك.

وأكدت ابنة الناشط أحمد إسماعيل "رام" نبأ اعتقال والدها صباح اليوم الأحد، من خلال منشور على فيس بوك قالت فيه: "بابا اليوم أخدوه مامنعرف مين ولوين.. ع أساس دورية أمنية. ياريت يلي بيعرف شي عنو يخبرنا.. بس بدنا نوصلو أدويته ونطمن عنه. ياريت تساعدونا".

وأتبعت ابنة إسماعيل منشورها ببثّ مباشر عبر صفحة والدها، أشارت فيه إلى أن الاعتقال تم على يد "الأمن العسكري". وقالت إن مدير والدها في العمل اتصل به صباح اليوم وطلب منه المجيء "لتوقيع بعض الأوراق الخاصة بالشغل".

وأضافت أن والدها توجه إلى العمل بعد أن ترك هاتفه المحمول في المنزل، وأوصاها في حال اختفائه بأن تنشر نبأ تعرضه للاعتقال عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضحت أنه عقب اختفاء والدها بنحو ساعتين، جاء عنصران تابعان لفرع الأمن العسكري وطلبا الهاتف المحمول الخاص بوالدها، وأبلغوا العائلة بأنه معتقل لديهم.

اسماعيل
من منشورات الناشط إسماعيل

محاولات إسكات الناشط إسماعيل بالمال

وقالت ابنة الناشط في منشور آخر إن اعتقال والدها تم في مكان عمله (الحراج الزراعي) بمدينة جبلة، من قبل جهة تدعي بأنها الأمن العسكري، وذلك بعد مكالمات ومفاوضات سابقة من أجل إسكاته بالمال من قبل جهة مفوضة من قبل "المكتب الرئاسي". مضيفة: "سيتم فتح ملفات كثيرة وذكر تفاصيل وأسماء لاحقاً..".

بوست

انتشار أمني واسع في جبلة

وتشهد مدينة جبلة الساحلية في الآونة الأخيرة انتشاراً أمنياً مكثفاً خوفاً من قيام احتجاجات ضد النظام أو توزيع منشورات صادرة عن ناشطين عقب قرار زيادة الرواتب وما نتج عنه من ارتفاع أسعار حوامل الطاقة.

ومنذ ظهور منشورات على صفحات التواصل الاجتماعي لـ "حركة 10 آب" ومطالبتهم النظام بإنجاز تغييرات جذرية والالتزام بخطة زمنية لتحسين الأوضاع الاقتصادية، والمدينة "تحت رماد قد يشتعل في أي لحظة" كما تقول مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا.