icon
التغطية الحية

بسبب غلاء الأسعار.. إقبال ضعيف على محال الشاورما في دمشق

2023.04.03 | 21:27 دمشق

أحد محلات الشاورما بمدينة دمشق (فيس بوك)
أحد محال الشاورما في مدينة دمشق (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

يشتكي أصحاب محال بيع الشاورما بدمشق، من الإقبال الضعيف للزبائن على محالهم خلال شهر رمضان المبارك، بسبب الغلاء.

ونقل موقع "أثر برس" المقرب من النظام عن أحد أصحاب محال الشاورما قوله "بداية الأيام الأولى من شهر رمضان كان هناك حركة نوعاً ما، اليوم بعد مضي عشرة أيام تناقص الإقبال وخفت الطلبات".

وأضاف: "(سيخ الشاورما) الذي كنا نطلبه كان يزن 120 كيلوغراماً قبل دخول الشهر، اليوم وزن السيخ 50 كيلوغراماً وبالكاد ينتهي أحياناً نبقى لساعات السحور حتى ينتهي".

انخفاض أعداد الزبائن بسبب الغلاء

وأشار الشخص ذاته إلى أن انخفاض أعداد الزبائن يأتي بسبب الغلاء فسعر سندويشة الشاورما 8500 ليرة وهذا يرهق ميزانية أسرة تتألف من 4 أشخاص، والشراء أيضاً اقتصر على فئة محدودة من الناس.

في حين برر آخر الإقبال الضعيف إلى: "كون شهر رمضان له خصوصية في طبيعة الإفطار وتحضير الولائم فلم تعد سندويشة الشاورما كافية كوجبة رئيسة بعد صيام 14 ساعة؛ ولا يمكن أن نؤكد أن ذلك بسبب ارتفاع ثمنها أو لأنها لا تعد وجبة كاملة العناصر وحدها".

وحول سعر صندويشة الشاورما أضاف أن "السندويشة بـ 8 آلاف ليرة والكيلو بـ85 إلى 90 ألفاً والوجبة بـ 17 ألفاً".

التجارة الداخلية بدمشق: خلال رمضان تخف حركة شراء الشاورما!

ونقل الموقع عن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق تمام العقدة قوله: "في الوضع الحالي وخلال شهر رمضان المبارك تخف حركة الشراء نظراً لخصوصية الشهر الكريم".

وأضاف:"أما فيما يخص مادة الشاورما فإن طبيعة الشهر تؤدي دوراً بالنسبة لاستهلاك أي مادة، وفعلاً لا يوجد إقبال على مادة الشـاورما؛ لأن المائدة الرمضانية معروفة للمواطن فقد بات يختار أصنافاً معينة لتحضيرها وبكميات كبيرة تسمح له بتناولها في اليوم التالي".

وحول ارتفاع الأسعار في فترة العيد أضاف: "حسب الطلب إذا زاد الطلب على المادة يرتفع سعرها والعكس صحيح".