icon
التغطية الحية

انفجاران منفصلان في محافظة درعا دون خسائر

2020.12.20 | 12:37 دمشق

qwat_alnzam.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

هز انفجاران منفصلان، ليل الأحد، حياً وبلدة في محافظة درعا الخاضعة لسيطرة قوات النظام جنوبي سوريا.

وقال تجمع أحرار حوران المحلي: إن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة يعتقد أنها تابعة لقوات النظام بالقرب من مسجد "موسى بن نصير" في حي القصور بمدينة درعا، ترافق ذلك مع إطلاق نار من أسلحة رشاشة في مكان التفجير، دون معلومات عن سقوط خسائر نتيجة التفجير.

وفي السياق، انفجرت عبوة ناسفة بعد منتصف ليل الأحد، في محل لبيع مواد البناء قرب دوار البحرة في بلدة المزيريب غربي درعا نتج عنه أضرار مادية دون معلومات عن وجود إصابات بشرية بحسب "التجمع".

اقرأ أيضاً.. ضحايا بينهم طفلان بحادثين منفصلين في درعا

وسبق أن أصيب 5 عناصر من فرع أمن الدولة التابع للنظام، أمس الخميس، إثر تفجير عبوة ناسفة في سيارة تتبع للفرع في ريف درعا الشمالي.

واغتال مجهولون منتصف الشهر الفائت، متطوعاً في صفوف قوات الأسد بمحافظة درعا  "منهل إبراهيم المجيد الحلقي"، عبر إطلاق النار عليه أمام منزله في مدينة جاسم شمالي درعا، الذي يتعامل مع فرع الأمن العسكري بدرعا، ويساند قوات الأسد في عدة مهام.

وقتل ضابط برتبة مقدم في المخابرات الجوية التابعة للنظام وأصيب 4 آخرون، بالإضافة إلى أسر 6 عناصر من قوات نظام الأسد في بلدة الكرك بريف درعا الشرقي منتصف تشرين الثاني الفائت، إثر اقتحام مجهولين حاجزاً للنظام عند مدخل بلدة الكرك الشرقي.

يشار إلى أنّ محافظة درعا تشهد - باستمرار - احتجاجات ومظاهرات بسبب ازدياد عمليات الاغتيال والاعتقال والخطف بحق أبناء المحافظة، إضافة لـ"تصفية" قوات نظام الأسد عدداً مِن أبناء درعا وريفها في السجون والمعتقلات.

اقرأ أيضاً.. عمليات اغتيال في درعا بحق قياديين في أجهزة النظام الأمنية