اليابان تقدم 7.2 مليون دولار للنازحين السوريين

تاريخ النشر: 21.12.2020 | 13:01 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت اليابان في أنها سوف تقدم منحة طارئة للاجئين والنازحين في الداخل السوري الذين يواجهون أزمة إنسانية بقيمة 7.2 مليوم دولار أميركي.

وبحسب ما نشر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية، أمس الأحد، فإن هذه المنحة ستوفر المساعدة الإنسانية "الطعام، والملابس الشتوية، ومياه والصرف الصحي، بالإضافة إلى مستلزمات النظافة للنازحين السوريين الذين يعانون من أزمات إنسانية".

وستقدم المنحة عبر "برنامج الأغذية العالمي، ووكالة الأمم المتحدة للإغاثة والتشغيل من أجل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وصندوق الأمم المتحدة للأطفال (اليونيسف)، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر".

وستوفر هذه المساعدة:

- الغذاء لـ ما يقارب 480 ألف شخص.

- المواد غير الغذائية لفصل الشتاء إلى نحو 5400 طفل.

- تحسين وصول المياه الصالحة للشرب والكهرباء لـ ما يقارب 43 ألف شخص.

- تحسين الوصول إلى المياه والكهرباء عبر تجديد مرافق المياه والنظافة لـ 50 مدرسة ابتدائية، و6 مرافق رعاية صحية أولية، و5 مرافق للطب الشرعي، بالإضافة إلى توفير المعدات الطبية.

- الخدمات الطبية والصحية لـ ما يقارب من 7000 آلاف شخص من خلال تزويدهم بالمعدات الطبية.

- حزمة إصلاحات منزلية لفصل الشتاء يستفاد منها نحو 2600 شخص.

اقرأ أيضاً: بسبب الأمطار.. مناشدات لـ إغاثة المهجرين في مخيمات الشمال السوري

اقرأ أيضاً: 1419 عائلة تضررت نتيجة الأمطار في مخيمات الشمال السوري

وأشارت الحكومة اليابانية إلى أنها سوف تواصل العمل بشكل وثيق مع المجتمع الدولي من أجل "تسوية الأزمة السورية عبر تحسين الوضع الإنساني في سوريا ودفع العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة".

ويعاني النازحون السوريون في الداخل السوري من ظروف إنسانية صعبة تزدات وطأتها مع حلول فصل الشتاء، حيث أحصى فريق "منسقو استجابة سوريا" في الـ 17 من الشهر الجاري تضرر 91 مخيماً بفعل الأمطار في مناطق شمال غربي سوريا، خلال الـ 48 فقط.

مقالات مقترحة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج
من كورونا إلى ترامب.. 329 مرشحاً لجائزة "نوبل للسلام" للعام 2021