icon
التغطية الحية

النظام السوري يستدعي مواطنين انتقدوا سوء الخدمات على إحدى قنواته التلفزيونية

2023.07.13 | 13:28 دمشق

حفريات في ريف دمشق - سانا
حفريات في ريف دمشق - سانا
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ذكرت مصادر إعلامية، أن النظام السوري استدعى مواطنين انتقدوا سوء الخدمات في ريف دمشق على إحدى قنواته الرسمية.

وأفادت وكالة "نورث برس" المحلية، اليوم الخميس، أن مسؤولاً في ناحية كفر بطنا بريف دمشق استدعى سكاناً شاركوا في تقرير ميداني لبرنامج خدمي بثته قناة الفضائية السورية الرسمية التابعة للنظام السوري، حول سوء الخدمات في المنطقة.

وقال أحد الأشخاص الذين تم استدعاؤهم، إنه بعد ساعات من بث القناة حلقة لبرنامج "بلدي" حول سوء التخديم في ناحية كفر بطنا، تلقى مع آخرين  ممن شاركوا في البرنامج اتصالاً من قبل مسؤول الناحية المدعو "حمدي مرزوق".

وأضاف أن "مرزوق"، "استدعانا جميعاً واستخدم الشتائم والتهديد كوسيلة لتخويفنا وعدم تكرار الموقف مرة أخرى"، مشيراً إلى أن "الحادثة قوبلت بانتقادات واسعة النطاق ودعوات إلى المساءلة من قبل سكان بالمنطقة".

إهمال وقبضة أمنية

وتعاني ناحية كفر بطنا شأنها شأن العديد من مناطق بريف دمشق من ضعف التخديم والإهمال، خاصة من ناحية شبكة الإنترنت ذات الانقطاع المتكرر والطويل وعدم توفر المياه والكهرباء، بحسب المصدر نفسه.

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري استمراراً للقبضة الأمنية التي كانت عليها الأوضاع قبل الثورة السورية حيث يمكن اعتقال أي شخص من دون سبب أو اعتماداً على تقرير أمني كتبه أحد المخبرين للأجهزة الأمنية.