icon
التغطية الحية

النظام السوري يحاصر "الإدارة الذاتية" في حلب والوحدات تتوعد بالرد في الحسكة

2022.12.05 | 08:23 دمشق

حاجز لقوات النظام السوري
حاجز لقوات النظام السوري ـ فرانس برس
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "الإدارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا، توقف جميع الأعمال الخدمية، وتعليق الدوام المدرسي في حيي الشيخ مقصود والأشرفية في مدينة حلب شمالي سوريا، الخاضعتين لسيطرتها عقب حصار تفرضه قوات النظام السوري منذ قرابة شهرين، منعت خلاله دخول المحروقات والبضائع.

صحيفة "العربي الجديد" نقلت عن مصادر في الإدارة الذاتية، أن "الفرقة الرابعة" التابعة لقوات النظام تمنع عبر حواجزها العسكرية دخول المحروقات والغاز والمواد الغذائية منذ أكثر من شهرين إلى الأحياء المذكورة، والتي يسكنها نحو 200 ألف شخص.

رد الوحدات سيكون في الحسكة

وقال مصدر مقرب من الإدارة الذاتية للصحيفة إن "قوى الأمن الداخلي" (الأسايش) ستبدأ خلال فترة قريبة بحصار المربع الأمني في مدينة القامشلي بالحسكة، لإجبار النظام السوري على فك الحصار عن حيي الشيخ مقصود والأشرفية.

ونقلت وكالة أنباء "هاوار" المقربة من "الإدارة الذاتية" عن الرئيسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في المنطقة بريفان خليل، قولها إنهم "علقوا الدوام المدرسي في مقاطعة الشهباء لمدة أسبوع، بسبب عدم توافر مادة المازوت، وذلك بدءاً من الأحد".

وأشارت إلى أنه في "حال استمرار النظام السوري بتشديد الحصار، ومنع دخول المحروقات، فسيتم تمديد تعليق الدوام المدرسي".

اقرأ أيضا: "قسد" تنهي حصار مربعات النظام الأمنية في مدينتي الحسكة والقامشلي

خليل دعت إلى "فك الحصار الخانق على "مقاطعة الشهباء"، لما له من تداعيات كبيرة على الحياة اليومية للطلبة والأهالي".

وذكر الرئيس المشترك لهيئة الإدارة المحلية فائق أحمد أن "جميع الأعمال الخدمية والآليات بما في ذلك مولدات الكهرباء، توقفت السبت نتيجة عدم توافر المحروقات".