icon
التغطية الحية

المنتج صادق الصباح يشكك باحترافية كاريس بشار

2023.05.27 | 11:09 دمشق

آخر تحديث: 28.05.2023 | 11:34 دمشق

المنتج صادق الصباح يشكك باحترافية كاريس بشار
المنتج صادق الصباح / الفنانة السورية كاريس بشار (تعديل تلفزيون سوريا)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شكك المنتج اللبناني صادق الصباح صاحب شركة "سيدرز آرت برودكشن" (صباح أخوان)، باحترافية عمل الفنانة السورية كاريس بشار، بعد تصريحاتها الأخيرة عن مخرج عمل "النار بالنار" محمد عبد العزيز.

وجاء ذلك خلال وجوده في فعاليات مؤتمر "نساء على خطوط المواجهة" (WOFL) في نسخته السادسة التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان.

وبحسب تلفزيون "الخبر" المقرب من النظام قال الصباح: "كاريس بشار خانها التعبير، واحترافية النجم تتطلب منه عدم البوح بكواليس العمل".

وأضاف: "يعني بأي مشروع فني يمكن يحصل نقاش إنما هذا النقاش يخرج للعلن خاصة بعد التفاخر بنجاحه، أنا برأيي كاريس خانها المصطلح وانبهرت شوي باللقاء الإعلامي، بتمنى أنها تعيد النظر".

ونفى الصباح إبعاد الممثلة السورية عن العمل مع شركته بالقول: "ما في استبعاد، بس أكيد إذا بدا كاريس تشتغل مع شركة الصباح لازم نتفاهم على رؤية الممثل بشركة الصباح، الممثل هو من يؤدي دور".

وتابع: "إنما تبقى المساحة والبصمة والتوقيع الأخير لأي عمل فني للمخرج، احترام تراتبية مهنتنا بتوصلنا لبر الأمان، والمخرج له رؤية في تجسيد الورق المكتوب إلى لحم ودم".

وكشف الصباح أن مسلسل "النار بالنار" كان مهدداً بالتوقف، وحمَّل المخرج محمد عبدالعزيز الفضل في إكمال العمل.

هجوم كاريس بشار على مخرج "النار بالنار"

وسبق أن هاجمت الفنانة السورية كاريس بشار خلال إطلالتها في برنامج "كلام نواعم"، مخرج المسلسل "محمد عبد العزيز" حيث اتهمته بالقول: "الرسالة التي أراد فريق عمل المسلسل إيصالها لم تصل كما يجب".

وأكدت أن السبب في عدم إيصال رسالة العمل كما يجب هي التعديلات (من حذف وإضافة) التي جرت على المشاهد من قبل صناع العمل، مشددة على أنها لم تكن على علم بما يجري من تعديلات على المشاهد.

واتهمت الفنانة السورية صناع المسلسل بـ"قلة الأمانة"، قائلة: "الحذف والتعديل ورمي مشاهد ولقطات على المونتاج يعني قلة أمانة الشخص المسؤول".

وأشارت كاريس إلى أن كاتب العمل "رامي كوسا" كان متعاوناً منذ بدء التصوير وبذل جهداً كبيراً  لكنه انسحب عند الحلقة الـ 24 إثر خلافه مع المخرج محمد عبد العزيز.

ومسلسل "النار بالنار" عرض في موسم رمضان 2023، وهو من تأليف الكاتب رامي كوسا وإخراج محمد عبد العزيز وبطولة كل من عابد فهد، وجورج خباز وكاريس بشار.

رامي كوسا يشيد بكلام كاريس بشار

من جانبه أشاد رامي كوسا بتصريحات كاريس بشار، قائلاً: "ما قالته كاريس غيضٌ من فيض، وأنا نفسي لم أبح بكل ما لديّ بعد، وأرجو ألا يضطرني أحمق مخادع ما لقول ما يزيد طينه بلّة".

وشدد كوسا في منشور شاركه عبر مواقع التواصل الاجتماعي على أنه "عمل بحدود الصلاة، وشقي أثناء الكتابة كما يشقى الرهبان في العبادة؛ لهذا السبب هو متعنت في الوقوف قبالة الخطأ، وإن كان المدافعون عنه نصف جيش في وجه صوته وحده".

وأكد رامي كوسا أن نجمة العمل كاريس تؤكد روايته أيضاً، وتتحدث عن قلة الأمانة وعن السرقة وعن تفسيخ المقولة وعن غيبة الآخرين، متسائلًا: "هل كاريس كذّابة أيضاً؟".

وختم: "سلام للحقيقة وإن قِيلت بعد حين.. لم أختر عنوان "النار بالنار" عن عبث".

مسلسل "النار بالنار"

وتناول مسلسل "النار بالنار" (مشترك لبناني سوري)، العنصرية بشكل جديد غير معتاد على الجمهور العربي، إذ سلط العمل الضوء على خلافات الشعب السوري واللبناني من دون أي تجميل أو تعديل.

ويعتبر المسلسل الذي صوّر في أحد الأحياء السكنية في منطقة سد البوشرية شرقي العاصمة اللبنانية بيروت، من أبرز الأعمال الاجتماعية التي حظيت بإشادات واسعة، ولم يخلُ الأمر من بعض الانتقادات والاتهامات حول ترويجه للعنصرية وإهانته للشعبين السوري واللبناني.

ويشارك في بطولة العمل نخبة من الفنانين السوريين واللبنانين وعلى رأسهم كاريس بشار "مريم"، وجورج خباز "عزيز"، والفنان عابد فهد "شخصية عمران"، وطارق تميم "جميل" بالإضافة إلى زينة مكي، وطوني عيسى، وجمال العلي وغيرهم.

وأدت كاريس بشار في "النار بالنار" شخصية "مريم" المعلمة السورية التي نزحت إلى بيروت وعملت بائعة خبز، وتعرضت لكثير من المشكلات، على رأسها العنصرية.

من هي كاريس بشار؟ 

وكاريس بشار هي ممثلة تلفزيون وسينما ومسرح سورية ولدت في السادس عشر من شباط عام 1976، وعرفت بموهبتها الفنية وقدرتها على تجسيد شخصيات متنوعة.

شاركت كاريس في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية وكان لها حضور مميز في أعمال البيئة الشامية والمسلسلات الأخرى التي تنوعت ما بين الدراما الكوميدية والبدوية ‏والتاريخية.

ومن أبرز أعمالها: مسلسل "ستيلتو"، "كسر عضم"، "خاتون"،  ومسلسل "عيلة 6 نجوم" الذي كان بداية عددٍ من نجوم سوريا ‏الحاليين، و"عشتار"، "مرايا"، "بقعة الضوء"، "ليالي الصالحية"، "تل الرماد"، "العبابيد".‏