icon
التغطية الحية

يافطة "يُمنع تجوال السوريين" تشعل مواجهة بين كاريس بشار وجورج خباز

2023.03.28 | 17:49 دمشق

مواجهة بين كاريس بشار وجورج خباز في مسلسل النار بالنار
يافطة "يُمنع تجوال السوريين" تشعل مواجهة بين كاريس بشار وجورج خباز
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تصدّرت المواجهة التي جمعت بين الممثلين اللبناني جورج خباز والسورية كاريس بشار ضمن مسلسل "النار بالنار"، حديث روّاد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

ويصور المشهد استياء كاريس بشار، التي تؤدي دور "مريم" في المسلسل، من يافطة معلقة في الشارع كُتب عليها "يمنع تجوال السوريين بعد الساعة الثامنة مساء"، وهو ما يثير غضبها لتدخل في مواجهة كلامية حادة مع جورج خباز (عزيز) الذي كان يقف بالقرب منها.

وفي الحوار، الذي يلقي الضوء على ظاهرة "العنصرية"، يقول عزيز لـ مريم: "انتو جايين هيك وقحين ما عندكن جنس الحيا، إلك عين تحكي إنت؟ ماضيكن معنا بشع وحاضركن على ابشع، انا محلك بحط راسي بالأرض". لترد عليه مريم بالقول: "اول شي مو نحنا اللي اجيناكم بكيفنا، انتو اللي بعتو ورانا، وتاني شي لولانا كنتو هبرتو بعض".

عزيز أكمل حواره قائلاً: "نحن بعتنا وراكن على أساس قوات ردع عربية صار بدو مين يردعكن، قعدتو عنا 30 سنة عم تردعوا مدري مين ومدري شو، بعدين لما خلصت الحرب بقيتوا ميّقطين على قلبنا متل الكابوس، شو بتعرفي عن المدفون، شو بتعرفي عن ضهر البيدر، عن عنجر؟ انت شي مرة قاعدة على ربطة الخبر لما يقشطك ياها ابو سن دهب تبع الحاجز، كنا اذا اخدنا نفس يشلحونا نصوا، إلك عين تحكي كمان".

لتعود كاريس بشار بالقول: "ما بدها كل هالموشحات، حمال حالك ونزال عالشام وورجينا المراجل، ليقاطعها هو قائلاً:"ما بدي انزل عالشام، روحي انت عالشام"، قبل أن يختتم المشهد باستهزاء مريم من عزيز بالقول: "وينك يا ردع بيكتبوها سوريين مو سوريون يا مثقف يا فهيم يا فينيقي".

وحظي المشهد بتفاعل واسع من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تداولوه على نطاق واسع، حتى تصدر اسم بطليه بالإضافة إلى اسم المسلسل "النار بالنار" قائمة الأكثر تداولاً على مختلف المواقع، مع تعليقات يعبر من خلالها أصحابها عن إعجابهم الكبير بأداء النجمين بشار وخباز.

مسلسل "النار بالنار"

ويتألف المسلسل من 30 حلقة، صوّر في أحد الأحياء السكنية في منطقة سد البوشرية شرقي العاصمة اللبنانية بيروت.

ويناقش المسلسل العلاقة بين الشعبين السوري واللبناني في 30 حلقة، من خلال قصة مُدرِّسة سورية هربت من وطنها الذي مزقته الحرب، لتجد نفسها عالقة في بيروت، وحيدة ومن دون أوراق ثبوتية، فيتوجب عليها مقاومة الواقع بهدف الاستمرار والعيش في مدينة لا تعرفها قط.

والمسلسل من إنتاج شركة الصباح إخوان، ومن إخراج محمد عبد العزيز، وبطولة عابد فهد وكاريس بشار، وجورج خباز، وزينة مكي، وطارق تميم وطوني عيسى، وآخرين.