icon
التغطية الحية

كاريس بشار والكاتب يهاجمان صُنّاع "النار بالنار": قلة أمانة وغيض من فيض

2023.05.16 | 12:55 دمشق

zxcv
كاريس بشار تهاجم صُنّاع "النار بالنار": ما فعلوه قلة أمانة
+A
حجم الخط
-A

هاجمت الفنانة السورية كاريس بشار صُنّاع مسلسل "النار بالنار" والذي عرض خلال شهر رمضان الماضي وأثار كثيراً من الجدل، حيث تبادل المخرج وكاتب العمل كثيراً من الاتهامات حول تعديل النص وتغييره.

ولامت كاريس بشار خلال إطلالتها في برنامج "كلام نواعم"، مخرج المسلسل "محمد عبد العزيز" على عدم إيصال رسالة العمل، مضيفة: "الرسالة التي أراد فريق عمل المسلسل إيصالها لم تصل كما يجب".

وأكدت أن السبب في عدم إيصال رسالة العمل كما يجب هي التعديلات (من حذف وإضافة) التي جرت على المشاهد من قبل صناع العمل، مشددة على أنها لم تكن على علم بما يجري من تعديلات على المشاهد.

واتهمت الفنانة السورية صناع المسلسل بـ"قلة الأمانة"، قائلة: "الحذف والتعديل ورمي مشاهد ولقطات على المونتاج يعني قلة أمانة الشخص المسؤول".

وأشارت كاريس إلى أن كاتب العمل "رامي كوسا" كان متعاوناً منذ بدء التصوير وبذل جهداً كبيراً  لكنه انسحب عند الحلقة الـ 24 إثر خلافه مع المخرج محمد عبد العزيز.

وأكدت الممثلة السورية أنها قدمت أكثر من 150 عملاً منذ دخولها عالم الفن لكنها لم تكن راضية مئة بالمئة عليها، مردفة: "دائماً لدي اعتراضات.. ولا مرة رضيت مئة بالمئة".

رامي كوسا يشيد بكلام كاريس بشار

من جانبه أشاد رامي كوسا بتصريحات كاريس بشار، قائلاً: "ما قالته كاريس غيضٌ من فيض، وأنا نفسي لم أبح بكل ما لديّ بعد، وأرجو ألا يضطرني أحمق مخادع ما لقول ما يزيد طينه بلّة".

وشدد كوسا في منشور شاركه عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنه "عمل بحدود الصلاة، وشقي أثناء الكتابة كما يشقى الرهبان في العبادة؛ لهذا السبب هو متعنت في الوقوف قبالة الخطأ، وإن كان المدافعون عنه نصف جيش في وجه صوته وحده".

وأكد رامي كوسا أن نجمة العمل كاريس تؤكد روايته أيضاً، وتتحدث عن قلة الأمانة وعن السرقة وعن تفسيخ المقولة وعن استغياب الآخرين، متسائلًا: "هل كاريس كذّابة أيضاً؟".

وختم: "سلام للحقيقة وإن قِيلت بعد حين.. لم أختر عنوان "النار بالنار" عن عبث".

مسلسل "النار بالنار"

وتناول مسلسل "النار بالنار" (مشترك لبناني سوري)، العنصرية بشكل جديد غير معتاد على الجمهور العربي، إذ سلط العمل الضوء على خلافات الشعب السوري واللبناني من دون أي تجميل أو تعديل.

ويعتبر المسلسل الذي صوّر في أحد الأحياء السكنية في منطقة سد البوشرية شرقي العاصمة اللبنانية بيروت، من أبرز الأعمال الاجتماعية التي حظيت بإشادات واسعة، ولم يخلُ الأمر من بعض الانتقادات والاتهامات حول ترويجه للعنصرية وإهانته للشعبين السوري واللبناني.

ويشارك في بطولة العمل نخبة من الفنانين السوريين واللبنانين وعلى رأسهم كاريس بشار "مريم"، وجورج خباز "عزيز"، والفنان عابد فهد "شخصية عمران"، وطارق تميم "جميل" بالإضافة إلى زينة مكي، وطوني عيسى، وجمال العلي وغيرهم.

وأدت كاريس بشار في "النار بالنار" شخصية "مريم" المعلمة السورية التي نزحت إلى بيروت وعملت بائعة خبز، وتعرضت لكثير من المشكلات، على رأسها العنصرية.

من هي كاريس بشار؟ 

وكاريس بشار هي ممثلة تلفزيون وسينما ومسرح سورية ولدت في السادس عشر من شباط عام 1976، وعرفت بموهبتها الفنية وقدرتها على تجسيد شخصيات متنوعة.

شاركت كاريس في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية وكان لها حضور مميز في أعمال البيئة الشامية والمسلسلات الأخرى التي تنوعت ما بين الدراما الكوميدية والبدوية ‏والتاريخية.

ومن أبرز أعمالها: مسلسل "ستيلتو"، "كسر عضم"، "خاتون"،  ومسلسل "عيلة 6 نجوم" الذي كان بداية عددٍ من نجوم سوريا ‏الحاليين، و"عشتار"، "مرايا"، "بقعة الضوء"، "ليالي الصالحية"، "تل الرماد"، "العبابيد".‏