icon
التغطية الحية

جورج خباز يرد على مشهد العنصرية مع كاريس بشار في "النار بالنار"

2023.03.31 | 10:34 دمشق

كاريس بشار وجورج خباز
كاريس بشار وجورج خباز
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

رد الفنان اللبناني جورج خباز بطريقة غير مباشرة على الجدل الذي رافق مشهداً تناول حالة العنصرية في لبنان، والذي جمعه مع الفنانة السورية كاريس بشار في مسلسل النار بالنار.

ونشر خباز صورة من العمل تجمع شخصيته مع "مريم" التي تجسدها كاريس بشار، عبر حسابه في "إنستغرام"، وظهرت فيها الأخيرة وهي تمسك بوجه عزيز بطريقة حميمية، فيما ينظر لها هو بكل حب، بحسب موقع "فوشيا" المختص بنشر أخبار الفنانين.

واكتفى خباز بوضع اسم المسلسل في التعليق من دون أي توضيح، وأكد البعض أن خباز أراد كشف ملامح علاقة رومانسية ستجمع شخصيتي مريم وعزيز بالرغم من العداء الكبير بينهما.

كما رأى الجمهور أن خباز أراد إرسال رسالة لكل من هاجم المشهد واعتبر أنه حمل إساءة للسوريين أو اللبنانيين، مفادها أنه رغم الخلاف الكبير بين الشخصيتين فإن الحب سيجمعهما في النهاية.

وبالعودة للحديث عن المشهد الذي تسبب بضجة كبيرة، فإن عزيز يعلق لافتة تحمل إهانة للشعب السوري، بحكم أنه يحمل مشاعر حقد ضدهم بسبب الحروب الأهلية والمشكلات السياسية.

مشهد عن العنصرية في لبنان

وتقرأ مريم (كاريس بشار) التي تعيش في حارة عزيز وهي لاجئة سورية اللافتة، وتدخل في نقاش معه يصل إلى حد تبادل الإهانات.

مسلسل "النار بالنار"

ويتناول مسلسل "النار بالنار" العنصرية بشكل جديد غير معتاد على الجمهور العربي، إذ إن العمل يسلط الضوء على خلافات الشعب السوري واللبناني بدون أي تجميل أو تعديل، وينقل العمل الخلافات والكلمات المتداولة في الشارع كما تحدث على أرض الواقع.

ويعتبر المسلسل من أبرز الأعمال الاجتماعية التي حظيت بإشادات واسعة، ولم يخلُ الأمر من بعض الانتقادات والاتهامات حول ترويجه للعنصرية وإهانته للشعبين السوري واللبناني.

ويروي العمل قصة حارة شعبية في لبنان يعيش بها عدد من اللاجئين السوريين، ويسلط الضوء بشكل خاص على العنصرية.

ويشارك في بطولة العمل نخبة من نجوم سوريا ولبنان من أبرزهم الفنان عابد فهد "شخصية عمران"، وكاريس بشار "مريم"، وجورج خباز "عزيز"، وطارق تميم "جميل" بالإضافة إلى زينة مكي، وطوني عيسى، وجمال العلي وغيرهم.