icon
التغطية الحية

المبعوث الأممي إلى سوريا يلتقي وزير خارجية الأردن في عمان

2022.02.06 | 14:54 دمشق

831978.jpg
المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي (الخارجية الأردنية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

يعقد المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن، اليوم الأحد، لقاء مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، في مقر الوزارة في العاصمة الأردنية عمان.

وقالت قناة المملكة الأردنية إن "نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، سيعقد لقاءً ثنائياً مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسن، في مقر وزارة الخارجية".

وأشارت القناة إلى أن الأردن لا يزال متمسكاً بخيار الحل السياسي للحفاظ على وحدة سوريا وسلامة أراضيها واستقرارها.

وشهدت العلاقات بين الأردن ونظام الأسد قفزة سريعة وملحوظة في مستوى تطبيعها، حيث تلقّى العاهل الأردني عبد الله الثاني اتصالاً هاتفياً من رئيس النظام في سوريا بشار الأسد، إضافةً إلى إعادة الأردن فتح معبر جابر الحدودي مع سوريا.

وفي تشرين الثاني الماضي بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن، مسألة إيجاد حل سياسي في سوريا، ووقف ما تسبّبه من معاناةٍ ودمارٍ.
يشار إلى أنّ الأردن يستضيف نحو 650 ألف لاجئ سوري مسجلين لدى الأمم المتحدة بصفة لاجئين، بينما تقدر عمّان عدد الذين لجؤوا إلى المملكة منذ اندلاع الثورة في سوريا بنحو 1.3 مليون، منهم 750 ألفاً يقيمون في البلاد قبل عام 2011، بحكم النسب والمصاهرة والعلاقات التجارية.