"المؤسسة السورية للبريد" تطلق خدمة توصيل الوثائق إلى المنازل

تاريخ النشر: 14.04.2021 | 23:40 دمشق

إسطنبول - متابعات

بدأت المؤسسة السورية للبريد التابعة لنظام الأسد، خدمة توصيل الوثائق الصادرة من "المركز الإلكتروني لخدمة المواطن" إلى المواطنين الراغبين بإيصال الخدمة إلى منازلهم.

وقال المهندس حيان مقصود المدير العام للمؤسسة في تصريح لوكالة "سانا" التابعة للنظام "إن الخدمة تصل إلى طالبها بظرف مختوم يحمل الاسم والعنوان ورقم الهاتف الجوال، بمدة زمنية تتراوح بين 24 ساعة و48 ساعة" مضيفاً أنه يكفي أن يدخل طالب الخدمة على الرابط المخصص لهذا الأمر ويطلب الخدمة التي يحتاجها ويدفع الرسوم عن طريق الدفع الإلكتروني من خلال حسابه في المصارف المعتمدة.

ولفت مقصود إلى أن توصيل الخدمة إلى منازل المواطنين مجاني حتى تاريخه من أجل الترويج للخدمة وتشجيع المواطنين لطلبها والتعامل بها مبيناً أن مبلغ عمولة التوصيل لا يزال قيد الدراسة، بينما تتقاضى شركات التوصيل الخاصة حالياً مبلغا يتراوح بين 900 و1400 ليرة سورية ضمن المدينة.

وفي كانون الثاني الماضي، أعلن المدير العام لمؤسسة التأمين والمعاشات، باسم الجاجة، عن توفير خدمة إيصال المعاشات الشهرية للموظفين المتقاعدين، إلى منازلهم مقابل مبلغ 500 ليرة سورية.

وبيّنت وزارة المالية في حكومة النظام عبر منشور على حسابها في فيس بوك، أن وزير المالية، كنان ياغي، وافق على مسودة اتفاقية مع المؤسسة السورية للبريد من أجل تسليم المعاشات للمتقاعدين عبر كوّات البريد أو إيصالها إلى المنازل، مشيرة إلى أن الخدمتين ستنطلقان قريباً.

ويعمل النظام على استغلال كل ما يتوفر له من آليات للحصول على الأموال، سواء من المواطنين المقيمين داخل مناطق سيطرته، أو المقيمين خارج البلاد عبر إصداره قرارات تُمكّن المهجّرين من استخراج الأوراق الثبوتية وإتمام معاملاتهم ودفع بدلات الخدمة العسكرية عبر سفاراته وقنصلياته في بعض الدول، وكان آخر هذه الإجراءات رفع سعر تصريف (100 دولار) فرضها على جميع القادمين إلى البلاد عبر المنافذ الحدودية، واعتماد سعر تصريف ضعف السعر المعلن عنه رسمياً في المصرف المركزي.

درعا.. "العودة" يرد على "أيوب" واجتماع موسع في طفس
الخارجية الكندية تدين هجوم قوات الأسد على درعا
تعزيزات جديدة لـ"النظام" شرقي درعا وحركة نزوح في ناحتة
هل نفد لقاح "فايزر ـ بيونتيك" من المشافي التركية؟
حالة وفاة و94 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم سوريا
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا