النظام يطلق خدمة توصيل المعاشات إلى البيوت مقابل 500 ليرة سورية

تاريخ النشر: 16.01.2021 | 18:57 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أعلن المدير العام لمؤسسة التأمين والمعاشات، باسم الجاجة، عن توفّر خدمة إيصال المعاشات الشهرية للموظفين المتقاعدين، إلى منازلهم مقابل مبلغ 500 ليرة سورية.

وبيّنت وزارة المالية في حكومة النظام عبر منشور على حسابها في فيس بوك، أن وزير المالية، كنان ياغي، وافق على مسودة اتفاقية مع المؤسسة السورية للبريد من أجل تسليم المعاشات للمتقاعدين عبر كوّات البريد أو إيصالها إلى المنازل، مشيرة إلى أن الخدمتين ستنطلقان قريباً.

 

 

وأضافت الوزارة أن المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات تعمل حالياً بالتعاون مع المؤسسة السورية للبريد لوضع الضوابط والتعليمات التنفيذية الخاصة باتفاقية تسليم المعاشات للمتقاعدين عبر كوّات البريد والتوصيل إلى المنازل.

اقرأ أيضاً: "الأسد" يلاحق أموال السوريين خارج البلاد بتعديل "خدمة العلم"

وعللت إطلاق خدمة التوصيل بحرصها على "توفير الجهد والتعب وتكاليف المواصلات وغيرها، على المتقاعدين، نظراً للانتشار الواسع لمراكز البريد في كل المناطق" على حد زعمها.

وبيّنت الوزارة أن الحصول على الخدمة يقتضي أن يتقدم المتقاعد بطلب في مؤسسة التأمين والمعاشات أو فروعها، لتحويل معاشه إلى كوة البريد في منطقته مقابل 300 ليرة سورية، أو توصيل المعاش إلى منزله مقابل 500 ليرة، كرسوم إيصال المعاش.

اقرأ أيضاً: آليات جديدة لدفع "بدل الخدمة العسكرية" في سفارة النظام بلبنان

ويعمل النظام على استغلال كل ما يتوفر له من آليات للحصول على الأموال، سواء من المواطنين المقيمين داخل مناطق سيطرته، أو المقيمين خارج البلاد عبر إصداره قرارات تُمكّن المهجّرين من استخراج الأوراق الثبوتية وإتمام معاملاتهم ودفع بدلات الخدمة العسكرية عبر سفاراته وقنصلياته في بعض الدول.

اقرأ أيضاً: "قنصلية النظام" في إسطنبول تنشر تعميماً خاصاً بالرسوم المالية

 

مقالات مقترحة
روسيا تنفي علاقتها بنشر معلومات مضللة حول لقاحات كورونا الغربية
إصابة واحدة و80 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و56 إصابة جديدة في مناطق سيطرة "النظام"