icon
التغطية الحية

الكشف عن موعد إعادة افتتاح "السفارة السورية" في تونس

2023.05.22 | 09:32 دمشق

آخر تحديث: 22.05.2023 | 13:06 دمشق

الإعلان عن موعد افتتاح "السفارة السورية" في تونس
الإعلان عن موعد افتتاح "السفارة السورية" في تونس
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشفت صحيفة الوطن المقربة من النظام السوري، الإثنين، عن موعد افتتاح "السفارة السورية" في تونس.

وأشارت الصحيفة نقلاً عن مصادر متابعة أن افتتاح "السفارة السورية" في تونس سيجري قبيل نهاية الشهر الجاري.

وقالت المصادر إن وفداً يضم عدداً من الدبلوماسيين والإداريين من خارجية النظام السوري سيحط في تونس قريباً للبدء في العمل هناك، مرجحا أن يتم ذلك نهاية الأسبوع المقبل.

وأمس الأحد، تسلّم وزير الخارجية في حكومة النظام فيصل المقداد، نسخة من أوراق اعتماد السفير التونسي في دمشق محمد بن البشير المهذبي، سفيراً مفوضاً فوق العادة للجمهورية التونسية في سوريا.

بشار الأسد يلتقي قيس بن سعيد

ويوم الجمعة الماضي، التقى رئيس النظام السوري بشار الأسد، الرئيس التونسي قيس سعيّد على هامش مشاركته في القمة العربية في مدينة جدة السعودية.

وبحث بشار الأسد وسعيد العلاقات الثنائية بين الجانبين والتعاون الثنائي في مختلف المجالات، بحسب وكالة أنباء النظام السوري "سانا".

ورحب بشار الأسد خلال اللقاء بعودة العلاقات مع تونس، مشيراً إلى ضرورة تعزيز هذه العلاقات ليس فقط على المستوى السياسي والاقتصادي فقط، وإنما على المستوى الثقافي والفكري والشعبي.

وذكر بشار الأسد أنه أمام المسؤولين والسفراء لدى الجانبين الكثير من العمل من أجل وضع خطة مشتركة للتحرك على الساحة العربية والدولية أيضاً.

قيس سعيد يهنئ بشار الأسد بـ"انتصاره"

من جانبه، قال سعيّد خلال اللقاء: "أنتم أشقاؤنا وما يؤذيكم يؤذينا، فسوريا هي بلدنا وكان هناك الكثير من التونسيين الذين لجؤوا إلى سوريا خلال فترة الاستعمار الفرنسي وكانت علاقات سوريا دائماً ممتازة مع المغرب العربي".

وعبر سعيّد عن ارتياح تونس الكبير لما حققته النظام السوري في حربه ضد ما وصفه بـ"الإرهاب ومنع التدخل الخارجي"، وزعم أن "الهدف كان تقسيم سوريا إلى كيانات ولكن الشعب السوري لم يقبل أبداً أن يتم التدخل في شؤونه وأثبت أنه هو الوحيد الذي يحسم أمره"، بحسب "سانا".