icon
التغطية الحية

القضاء التركي يؤجل النظر في قضية مقتل 3 سوريين حرقاً في إزمير

2023.11.10 | 13:33 دمشق

شبان سوريين قتلوا حرقاً على يد مواطن تركي في إزمير
شبان سوريين قتلوا حرقاً على يد مواطن تركي في إزمير
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • يواجه كمال كوركماز تهماً بـ"القتل المتعمد بنية وحشية" و"إلحاق الضرر بالممتلكات" بسبب قتل 3 عمال سوريين حرقاً.
  • طالبت النيابة العامة خلال الجلسة الرابعة للمحاكمة تأجيل تقديم مرافعتها بسبب مشكلات صحية، وهو طلب وافقت عليه هيئة المحكمة.
  • تقرر تحديد الجلسة التالية للمحاكمة في 10 كانون الأول مع استمرار احتجاز الجاني.

أجلت المحكمة التركية الجلسة المتعلقة بقضية قتل ثلاثة عمال سوريين حرقاً في إزمير، وذلك على يد المواطن التركي كمال كوركماز.

ووقعت الحادثة في 16 من تشرين الثاني 2021، في منطقة "غوزال بهتشه" بمدينة إزمير، حيث أقدم المواطن التركي، كمال كوركماز، على حرق ثلاثة عمال سوريين يعملون في مجال البناء، وهم مأمون النبهان، وأحمد العلي، ومحمد البيش.

وبحسب وسائل إعلام تركية، كان كمال كوركماز حاضراً في الجلسة الرابعة للمحاكمة التي عقدت يوم الأربعاء الفائت، حيث يواجه تهماً بـ"القتل المتعمد بنية وحشية" و"إلحاق الضرر بالممتلكات".

وحضر الجلسة محامو كوركماز وأقارب الضحايا، بالإضافة إلى ممثلي منصة اللاجئين ومنظمات حقوقية، حيث يواجه المتهم تهماً تتعلق بالعنصرية دفعته إلى قتل العمال الثلاثة حرقاً.

وطالبت النيابة العامة خلال الجلسة تأجيل تقديم مرافعتها بسبب مشكلات صحية، وهو طلب وافقت عليه هيئة المحكمة، وعليه تقرر تحديد الجلسة التالية للمحاكمة في 10 كانون الأول مع استمرار احتجاز الجاني.

حادثة إزمير

وفي الـ16 من تشرين الثاني الماضي أحرق المتهم غرفة الشباب السوريين الـ3 الذين يعملون في شركة إسمنت بإزمير، وهم: مأمون النبهان 23 عاماً، وأحمد العلي 21 عاماً، ومحمد البش 17 عاماً، وذلك بعد قطعه التيار الكهربائي عن المكان لإعاقة أي محاولة إنقاذ لهم، ولإيقاف تشغيل كاميرات المراقبة في أثناء الجريمة، ما تسبب بمقتلهم حرقاً.