icon
التغطية الحية

محامون أتراك يشكلون مجموعة عمل لمتابعة قضية مقتل الشبان السوريين حرقاً في إزمير

2021.12.29 | 15:20 دمشق

تجمع الحقوقيون الأتراك في إزمير (evrensel)
تجمع الحقوقيون الأتراك في إزمير (evrensel)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن محامون من إزمير تشكيل مجموعة عمل لمتابعة قضية مقتل ثلاثة شبان سوريين حرقاً في منطقة غوزال بهتشي التابعة لولاية إزمير التركية.

وبحسب موقع "evrensel" التركي، أعلن محامون أتراك في بيان من مبنى جمعية حقوق الإنسان في إزمير، أمس الثلاثاء، تشكيل مجموعة عمل مكونة من حقوقيين تابعين لجمعية حقوق الإنسان، وجمعية "حقوقيون من أجل الحرية" وجمعية "محامو العصر"، بهدف متابعة قضية مقتل السوريين الثلاثة في إزمير حرقاً.

وحضر مراد تشيبني نائب ولاية إزمير في البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطي "HDP" في أثناء قراءة البيان إلى جانب المحامين.

وصرح ظافر إنجين، رئيس فرع إزمير لجمعية حقوق الإنسان في بيانه، بأنهم شكلوا فريق عمل مع زملائه المحامين لمتابعة القضية وتابع "لقد حللنا مشكلة الحصول على توكيل رسمي من العائلة، وقدمناه إلى ملف الدعوى، إلا أنه لا يمكننا مشاركته مع الصحافة من أجل سلامة التحقيقات.كما قمنا بتحديد الأدلة التي نريد جمعها. وسنعمل بنشاط على حلها".

وفي إشارة إلى أنهم لم يقبلوا حقيقة أن القتل تم اكتشافه في نطاق تحقيق آخر، أكد إنجين أنهم يريدون إجراء التحقيق بشكل فعال وجمع الأدلة الخاصة بالجناية على أنها جريمة كراهية، مضيفاً أنهم سيتقدمون بشكوى جنائية في حال كان هناك نقص أو إهمال في جمع الأدلة، معربين عن عزمهم على متابعة مجريات التحقيق بشكل دائم.