icon
التغطية الحية

القبض على فتيات يروّجن لعملات مزورة في دمشق

2022.09.05 | 07:28 دمشق

داخلية النظام تدعي إلقاء القبض على فتيات يعملن بترويح عملات مزورة (إنترنت)
داخلية النظام تدعي إلقاء القبض على فتيات يعملن في ترويج عملات مزورة (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، أمس الأحد، إلقاء القبض على فتيات يروّجن لعملات مزورة في دمشق.

وذكرت الوزارة في بيان على فيس بوك، أنّ قسم "شرطة دمر" في دمشق تبلغ بوجود فتاة تروج العملة المزورة في محلة مشروع دمر، ليلقي القبض عليها، وتبين أنها تدعى (هـ . م) تولد 1994، وبتفتيش حقيبتها عثر فيها على مبلغ 345 ألف ليرة سورية مزورة من فئة الخمسة آلاف ليرة سورية، ومبلغ 2500 دولار أميركي مزور من فئة المئة دولار.

وأشارت الوزارة إلى أن الفتاة اعترفت بإقدامها على ترويج العملة المزورة بالاشتراك مع فتيات أخريات منهما المدعوتان (ميسم . ع) و(ماريا . م)، وأن مصدر العملة المزورة فتاة متوارية مقيمة في حلب أرسلت إليها المبالغ ضمن كيس نايلون عن طريق أحد الأشخاص لتصريفها.

نشرات شرطية بحق إحدى المتهمات

أما الفتاة المدعوة  (ميسم . ع)، فألقت شرطة النظام القبض عليها في محلة مشروع دمر وبتفتيشها عثر بحوزتها على مبلغ 900 ألف ليرة سورية مزورة من فئة الخمسة آلاف، وادعت الوزارة وجود ثلاث نشرات شرطية، بحق الفتاة؛ الأولى حبس لمدة ستة أشهر بجرم إساءة الأمانة والثانية حبس لمدة ثلاث سنوات بجرم احتيال والثالثة حبس لمدة ثلاثة أشهر بجرم إساءة أمانة.

كما أُلقي القبض على المدعوة (ماريا . م)، حيث فتشت قوات النظام السوري منزلها وزعمت عثورها على قطعة من مادة الحشيش المخدر ومبلغ 700 دولار أميركي مزور في المنزل، وفقاً لبيان داخلية النظام.

القبض على فتيات يروجن لعملات مزورة في دمشق
القبض على فتيات يروّجن لعملات مزورة في دمشق

انتشار العملة المزورة

يشار إلى أن عمليات ترويج العملة المزورة انتشرت بكثرة في مناطق سيطرة النظام عقب دخول عقوبات "قانون قيصر" حيّز التنفيذ، لا سيما بعد انهيار سعر العملة السورية التي تجاوزت أربعة آلاف ليرة سورية مقابل الدولار الواحد.