icon
التغطية الحية

العراق يستعيد 800 مواطن من مخيم الهول بالحسكة

2022.03.05 | 05:53 دمشق

28251-1612189929.jpg
مخيم الهول الذي تديره الإدارة الذاتية في الحسكة (إنترنت)
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

استعادت السلطات العراقية 800 مواطن عراقي كانوا محتجزين في مخيم تديره "الإدارة الذاتية" في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وقالت مصادر من المخيم لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم السبت، إن حافلات مخصصة من قبل الحكومة العراقية خرجت أول أمس الخميس إلى الأراضي العراقية عبر معبر اليعربية شرق الحسكة، وعلى متنها  800 مواطن عراقي غالبيتهم أطفال ونساء متجهون إلى مخيم جدعة التابع لقضاء نينوى في العراق وذلك بالتنسيق بين الحكومة العراقية و"الإدارة الذاتية" شمال شرقي سوريا انطلاقا من مخيم الهول.

وأوضح مصدر إداري من مخيم الهول أن 800 مواطن عراقي جرى نقلهم من مخيم الهول بريف الحسكة إلى مخيم الجدعة في منطقة القيارة جنوبي الموصل، تحت حماية جهاز الأمن الوطني العراقي والشرطة الاتحادية.

وسبق أن أفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، أن "الإدارة الذاتية" أوقفت إخراج العوائل من مخيم الهول شرقي الحسكة إلى أجل غير مسمى.

ويضمّ مخيم الهول أكبر عدد من نساء وأطفال عناصر تنظيم الدولة الذين يصل عددهم إلى نحو 11 ألف شخص، ووفقاً لإدارة المخيم، يصل مجموع قاطنيه إلى أكثر من 65 ألف شخص، موزعين في 13 ألف خيمة، بينهم أكثر من 40 ألف طفل، كما أنّ قاطنيه يعانون ظروفاً إنسانية صعبة.