icon
التغطية الحية

الطقس في سوريا يشهد انخفاضاً في درجات الحرارة

2022.02.19 | 12:28 دمشق

ey6jqg7weaebnek.jpg
حالة الطقس في سوريا (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت، انخفاضاً في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة في سوريا، مع احتمال هطل أمطار في بعض المناطق.

وأضافت المديرية أن الجو يكون اليوم غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل زخات من المطر خاصة على المناطق الجنوبية والشرقية والقلمون.

وأوضحت أنه سيطرأ انخفاض على درجات الحرارة في تلك المناطق لتصبح حول معدلاتها، بينما تبقى أعلى من معدلاتها في باقي المناطق، الرياح شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وأشارت إلى أن الطقس يكون يوم غد الأحد بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع احتمال هطل أمطار محلية خفيفة على المناطق الجنوبية والشرقية.

ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو (2-4) درجات مئوية، ويكون الجو خلال ساعات الليل مائلاً للبرودة ويحذر من حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية وتشكل الضباب في المناطق الوسطى والقلمون وغوطة دمشق.

وتوقعت المديرية أن تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كيلومتراً في الساعة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ولفتت إلى أن الجو يكون بعد غد الإثنين، غائماً جزئياً بشكل عام، مع فرصة لهطل أمطار متفرقة خاصة على المناطق الساحلية والشمالية.

وتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو (3-5) درجات مئوية في معظم المناطق، والرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة.