icon
التغطية الحية

توقعات الطقس في سوريا: درجات الحرارة تنخفض وهطول زخات مطرية

2021.11.02 | 15:34 دمشق

msf300691high.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توقّعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، انخفاضاً ملموساً في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة في سوريا، وهطول زخات من المطر.

وقالت المديرية إن الجو، اليوم الثلاثاء، يستمر بين الغائم جزئياً والغائم أحياناً مع بقاء فرصة لهطول زخات من المطر خاصة على المناطق الساحلية والوسطى والجزيرة.

وأضافت أنه يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة في المنطقة الساحلية والجزيرة لتصبح حول معدلاتها، وبالنسب لباقي المناطق تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها حول معدلاتها.

وحذرت المديرية من تشكل الضباب في معظم المناطق الجبلية والداخلية خلال ساعات الصباح الباكر، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية في المناطق الشرقية والجزيرة وجنوبية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة.

وتوقعت أن يميل الجو للاستقرار، غداً الأربعاء، ويكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة لهطول زخات مطرية خفيفة متفرقة على المناطق الساحلية.

وأوضحت أن درجات الحرارة سوف تبقى حول معدلاتها، والجو سيبقى مائلاً للبرودة خلال ساعات الليل، محذرةً من تشكل الضباب في المناطق الجبلية والوسطى خلال ساعات الصباح الباكر.

والرياح متقلبة إلى شمالية غربية خفيفة السرعة، والبحـر خفيف ارتفاع الموج.

وتميل درجات الحرارة للارتفاع بعد غد الخميس، لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام ومائل للبرودة ليلاً ويحذر من تشكل الضباب في المناطق الجبلية والوسطى خلال ساعات الصباح الباكر.