icon
التغطية الحية

زخات مطرية متفرقة.. حالة الطقس في سوريا خلال الأيام المقبلة

2021.10.28 | 21:10 دمشق

tqs.jpg
زخات مطرية في مناطق متفرقة بسوريا - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشرت المديرية العامة للأرصاد الجوية التابعة للنظام، توقعاتها لحالة الطقس خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى احتمال هطول زخات مطرية في مناطق متفرقة من البلاد.

وقالت المديرية في حسابها الرسمي على فيس بوك، إن درجات الحرارة، لليوم الخميس، حول معدلاتها والجو غائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل زخات متفرقة من المطر، والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة، بينما البحر خفيف ارتفاع الموج.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة تميل للانخفاض قليلاً لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل، والجو غائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة وتكون مصحوبة بالرعد أحياناً، أما الرياح فتكون شمالية شرقية خفيفة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما الإثنين والثلاثاء، فتبقى الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة وتكون غزيرة مصحوبة بالرعد أحياناً خاصة في المناطق الشرقية والجزيرة، ودرجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، والرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة، والبحـر خفيف ارتفاع الموج.

ومع اقتراب فصل الشتاء يبدأ النازحون السوريون بالتخوف من الأمطار التي تتسبب سنوياً بغرق بعض الخيم وتوحل الأراضي الترابية، بالإضافة إلى عدم وجود وسائل التدفئة التي تقيهم برد الشتاء، ليلجؤوا إلى الوسائل البدائية والتي تتسبب بأمراض صدرية وخاصة عند الأطفال أو باحتراق الخيم.

248976412_938023817115661_6805068322253170839_n.jpg
درجات الحرارة في سوريا خلال الأيام المقبلة - "مديرية الأرصاد الجوية"