icon
التغطية الحية

أجواء باردة وتحذيرات من الصقيع والضباب في سوريا

2021.12.25 | 05:44 دمشق

96.jpg
ضباب في دمشق (سانا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية التابعة للنظام من حدوث الصقيع وتشكل الضباب في سوريا خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

وقالت المديرية عبر حسابها في فيس بوك أمس الجمعة إن الجو يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطل أمطار محلية ومتفرقة نهاراً، خاصة على المنطقة الجنوبية والقلمون.

وأضافت أن درجات الحرارة توالي انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو (3-6) درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، في حين يكون الجو بارداً ليلاً ويحذر من حدوث الصقيع ومن تشكل الضباب في المناطق الجبلية وأغلب المناطق الداخلية. أما الرياح فشمالية غربية خفيفة إلى معتدلة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

269856671_973421570242552_7760217950395276526_n.jpg

حالة الطقس في سوريا يومي السبت والأحد 25-26 كانون الأول 2021

ويكون الجو صحواً بشكل عام يومي السبت والأحد، كما تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو (1-4) درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، ويستمر الجو بالبرودة ليلاً ويحذر من حدوث الصقيع ومن تشكل الضباب في المناطق الجبلية وأغلب المناطق الداخلية. أما الرياح فمتقلبة إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت "الأرصاد الجوية" من الأجواء الباردة بشكل عام وخاصة ليلاً، ومن حدوث الصقيع وتشكل الضباب في المناطق الجبلية وأغلب المناطق الداخلية.

الدفاع المدني يحذر من تشكل الصقيع في ريفي إدلب وحلب

وكان الدفاع المدني السوري حذر من موجة صقيع تضرب مناطق ريفي حلب وإدلب بعد يوم واحد من انتهاء العاصفة المطرية التي ألحقت أضراراً بمخيمات المنطقة.

وقال الدفاع المدني إنه يتوقع انخفاضاً كبيراً في درجات الحرارة وتشكل الصقيع بدءاً من ليلة الجمعة في أرياف حلب وإدلب، ودعا الأهالي إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر وتدفئة الأطفال وكبار السن في المخيمات قدر المستطاع.

وأشار الدفاع المدني إلى ضرورة حماية المزروعات التي يؤذيها الصقيع وتزويد السيارات بمانع التجمد والانتباه خلال قيادة السيارات والدراجات في ساعات الصباح.