icon
التغطية الحية

الطقس في سوريا.. منخفض جوي وأمطار غزيرة

2021.12.12 | 17:53 دمشق

74-2.jpg
هطول الأمطار في دمشق (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

يقترب من سوريا في الأيام القادمة منخفض جوي تتخلله أمطار غزيرة تبدأ من المناطق الساحلية، وتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية بحدود 1500 متر.

وأضاف المتنبئ الجوي شادي جاويش، اليوم الأحد، لموقع "أثر برس" الموالي أن مدة المنخفض الجوي ستكون أطول من المنخفضات السابقة، متوقعاً هطول أمطار على المناطق الساحلية اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل، وحتى منتصف الأسبوع.

وأوضح أن المناطق الداخلية سيكون تأثيرها أضعف بالمنخفض الجوي مع فرصة هطول الأمطار بشكل أكبر بداية الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أن المنخفضات القادمة ستكون اعتيادية لكنها طويلة، وذلك لأن فترة الجفاف من بداية الموسم المطري وحتى الآن لم تتجاوز الـ 10% من المعدل، في حين من المفروض أن تكون 25%.

وبيّن "جاويش" أنه ستتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية المتوسطة بحدود 1500 متر، وعليه من الممكن أن تشهد بلودان والزبداني ثلوجا خلال الفترة المقبلة، فيما استبعد هطول الثلوج على المناطق الداخلية.

وأفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم، أن الجو سيكون غائماً جزئياً بشكل عام، غداً الإثنين، ويتحول إلى غائم أحياناً مع احتمال هطول أمطار محلية خفيفة على المناطق الغربية خلال ساعات بعد الظهر والمساء، وتميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو ( 2-5) درجات مئوية، وخلال ساعات الليل يستمر الجو بارداً بشكل عام خاصة على المرتفعات الجبلية.

ويوم الثلاثاء المقبل، يكون الجو متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم بشكل عام، مع هطول زخات رعدية من المطر على المنطقة الساحلية نهاراً ثم يمتد تدريجياً خلال ساعات المساء والليل ليشمل معظم المناطق.

والرياح تكون شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تتحول مساءً إلى جنوبية غربية على المناطق الساحلية والجنوبي، والبحر خفيف ارتفاع الموج.