"الشركة السورية التركية" ترفع أسعار الكهرباء في عفرين بريف حلب

تاريخ النشر: 11.01.2022 | 13:55 دمشق

ريف حلب - خاص

أعلنت "الشركة السورية التركية للطاقة الكهربائية" (STE)، عن رفع أسعار الكهرباء في مدينة عفرين بريف حلب، لمختلف شرائح الاستهلاك.

وحصل موقع تلفزيون سوريا على لائحة التسعير الجديد للاستهلاك الكهربائي، والمقسمة لثلاث شرائح؛ المنزلي والصناعي والتجاري وفق الآتي:

الشريحة الأولى:

  • الاستهلاك المنزلي والبالغة 50 كيلو واط بقيمة بقيمة 1.45 ليرة تركية للكيلو الواحد، وعند الاستهلاك الإضافي فوق الـ 50 كيلو الأولى؛ يصبح سعر الكيلو واط الواحد 2.20 ليرة تركية.

الشريحة الثانية:

  • وهي شريحة الاستهلاك التجاري؛ حدد سعر استهلاك الكيلو الواحد بـ 2.60 ليرة تركية.

الشريحة الثالثة:

  • شريحة الاستهلاك الصناعي للكهرباء، رفع فيها سعر الكيلو الواط الواحد إلى 3 ليرات تركية.
لائحة أسعار الكهرباء الجديدة في عفرين.png
لائحة أسعار الكهرباء الجديدة في عفرين

"ارتفاع أسعار  عالمي"

وحول مبررات رفع الشركة أسعار الكهرباء، قال المدير الإداري للشركة السورية التركية للطاقة الكهربائية "STE"، مصطفى حنورة إن "الارتفاع المستمر لأسعار الطاقة الكهربائية هو نتيجة لارتفاع أسعارها عالميا".

وأضاف حنورة في تصريحات لموقع تلفزيون سوريا أن "الشركة ترفع سعر الاستهلاك بالتزامن مع ارتفاعه في تركيا، كونها لا تنتج الكهرباء، بل تستوردها من دول الجوار"، مضيفاً أن حدة الارتفاعات تبدأ بالانحسار في بداية الصيف المقبل.

 

يذكر أن "الشركة السورية التركية للطاقة الكهربائية" (STE) أسست عام 2019، وبدأت بتوزيع الكهرباء في منطقتي أخترين وصوران في ريف حلب الشمالي، ووسعت خدماتها عام 2020 لتصل إلى مدينة عفرين وجنديرس والقرى المحيطة بها.

"AK Energy" ترفع أسعار الكهرباء

وفي السياق ذاته، رفعت الشركة التركية "AK Energy" المشغلة للكهرباء في مدينة الباب شرقي حلب، في الثالث من كانون الثاني الجاري، أسعار الكهرباء المنزلي والصناعي والتجاري، ما دفع الأهالي للتظاهر رفضاً للزيادة.

وجاءت التسعيرة الجديدة للكهرباء وفق الآتي: 1.47 ليرة تركية للكيلو واط المنزلي، وفي حال التعبئة بأكثر من 150 ليرة يصبح الكيلو واط بـ2.50 ليرة، كما ارتفع سعر الكيلو واط التجاري الواحد إلى 2.48 ليرة تركية والصناعي 2.3 ليرة تركية.

"green energy" ترفع سعر الكهرباء في مدينة إدلب

ورفعت الشركة المشغلة للكهرباء في مدينة إدلب وريفها "green energy"  أسعار استهلاك الكهرباء المنزلي والصناعي، حيث وصل سعر الكيلو واط المنزلي إلى 1.98 ليرة تركية، و2.40 ليرة للكيلو الواط الواحد للاستهلاك التجاري.