icon
التغطية الحية

الشرطة التركية تعتقل 98 شخصاً بتهمة الدعاية لـ "PKK" على وسائل التواصل الاجتماعي

2023.11.27 | 16:41 دمشق

آخر تحديث: 27.11.2023 | 16:41 دمشق

قوات الأمن التركية تعتقل أفراداً يشتبه بصلتهم بحزب العمال الكردستاني
قوات الأمن التركية تعتقل أفراداً يشتبه بصلتهم بحزب العمال الكردستاني
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • اعتقلت الشرطة التركية 98 شخصا تشتبه في صلتهم بحزب العمال الكردستاني المحظور.
  • جرت الاعتقالات في عمليات متزامنة عبر 18 منطقة في المناطق الجنوبية الشرقية.
  • قال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا إن السلطات دمرت 63 ملجأ وكهفا ومستودعا يستخدمها مقاتلو حزب العمال الكردستاني.

قالت وزارة الداخلية التركية يوم الإثنين إن الشرطة اعتقلت 98 شخصا تشتبه في صلتهم بحزب العمال الكردستاني المحظور، حيث يعملون بالدعاية للحزب على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية التركية، قُبض على المشتبه بهم في عمليات متزامنة عبر 18 منطقة في جميع أنحاء البلاد، وإن معظم الاعتقالات جرت في المناطق الجنوبية الشرقية.

وتأتي هذه الاعتقالات في أعقاب سلسلة من الهجمات التي شنها حزب العمال الكردستاني على أهداف تركية في الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك تفجير قنبلة قرب مبان حكومية في أنقرة في الأول من تشرين الأول.

وفي سياق متصل، قال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا يوم الإثنين، في تغريدة على موقع "إكس" إن السلطات دمرت 63 ملجأ وكهفاً ومستودعاً يستخدمها مقاتلو حزب العمال الكردستاني في ست مناطق.

وأضاف "يرلي كايا" أن هذه الأماكن كانت تستخدم لأغراض لوجستية ولتنفيذ عمليات خلال أشهر الشتاء، وأن السلطات صادرت أيضاً العديد من الأسلحة والذخائر والمعدات خلال المداهمات.

استهداف قياديين في "قسد"

وكشف مصدر مطلع لموقع "تلفزيون سوريا" عن مقتل قياديين في "حزب العمال الكردستاني – PKK" يشرفان على نقاط عسكرية لـ"قسد" في الحسكة من جراء غارتين في ريف القامشلي.

وقرابة الساعة الثالثة بعد ظهر الأربعاء، استهدفت مسيرة تركية سيارة في مدخل بلدة تل معروف بريف القامشلي، وسيارة أخرى في المدخل الشرقي لمدينة القامشلي.

وأضافت المصادر، أن سيارات الإسعاف انتشلت 3 جثث كانت داخل سيارة مغلقة في مدخل بلدة تل معروف، بعد احتراقها بشكل كامل من جراء استهدافها بصاروخ من الجو.

ونقلت سيارات الإسعاف العناصر المستهدفين في الهجومين إلى مشفى عسكري في ريف القامشلي.

وعرف من القتلى محمد خليل سليمان، وهو مرافق أحد القياديين وينحدر من ريف القامشلي، كما قتل العنصر "هفال حسن"، وأصيب شقيقه "دلوفان"، وينحدران من مدينة "تل أبيض بريف الرقة.

ومنذ مطلع العام الجاري كثفت تركيا استهدافها لمواقع قياديي "حزب العمال الكردستاني" و"قسد" في مناطق شمال شرقي سوريا.

والشهر الفائت قتل أكثر من 30 عنصراً من "قسد" وأصيب العشرات خلال سلسلة غارات تركية مكثفة على مواقع عسكرية لـ"قسد" ومنشآت نفطية في محافظة الحسكة.