icon
التغطية الحية

غارات مكثفة على الحسكة.. مسيرات تركية تقتل قياديين بارزين بـ"قسد" و"pkk"

2023.11.23 | 13:18 دمشق

آخر تحديث: 23.11.2023 | 13:18 دمشق

دورية أمنية لـ"قسد" في محافظة الرقة شمال شرقي سوريا - AP
دورية أمنية لـ"قسد" في محافظة الرقة شمال شرقي سوريا - AP
الحسكة – خاص
+A
حجم الخط
-A

شنت الطائرات المسيرة التركية، أمس الأربعاء، سلسلة غارات جوية استهدفت مسؤولين في "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) و"حزب العمال الكردستاني – PKK"في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، ما أدى إلى مقتل 3 قياديين وعنصرين، وإصابة 5 آخرين بجروح متفاوتة.

وصباح الأربعاء، استهدفت مسيرة تركية قيادياً في "قسد" يلقب بـ"خيري سرهات"، وهو أحد مسؤولي منشأة رميلان النفطية، بصاروخ بعد لحظات من ترجله من سيارته، مما أدى إلى مقتله على الفور، وإصابة مرافقه بجروح بليغة.

وسرهات هو عضو في "حزب العمال الكردستاني – PKK" أيضاً، ويحمل الجنسية التركية، ويشرف على قسم الصيانة والعمال في منشأة رميلان النفطية منذ أكثر من 8 سنوات، وفق مصادر "تلفزيون سوريا".

"خيري سرهات" القيادي في "حزب العمال الكردستاني – PKK"
"خيري سرهات" القيادي في "حزب العمال الكردستاني – PKK"

مقتل قياديين في "حزب العمال الكردستاني"

وكشف مصدر مطلع لموقع "تلفزيون سوريا" عن مقتل قياديين في "حزب العمال الكردستاني – PKK" يشرفان على نقاط عسكرية لـ"قسد" في الحسكة من جراء غارتين في ريف القامشلي.

وقرابة الساعة الثالثة بعد ظهر الأربعاء، استهدفت مسيرة تركية سيارة في مدخل بلدة تل معروف بريف القامشلي، وسيارة أخرى في المدخل الشرقي لمدينة القامشلي.

وأضافت المصادر، أن سيارات الإسعاف انتشلت 3 جثث كانت داخل سيارة مغلقة في مدخل بلدة تل معروف، بعد احتراقها بشكل كامل من جراء استهدافها بصاروخ من الجو.

ونقلت سيارات الإسعاف العناصر المستهدفين في الهجومين إلى مشفى عسكري في ريف القامشلي.

وأوضح المصدر أن "القياديين المستهدفين تكتمت قسد على كشف هويتهما حتى للكوادر الطبية كونهما من الجنسية التركية".

وعرف من القتلى محمد خليل سليمان، وهو مرافق أحد القياديين وينحدر من ريف القامشلي، كما قتل العنصر "هفال حسن"، وأصيب شقيقه "دلوفان"، وينحدران من مدينة "تل أبيض بريف الرقة.

"الإدارة الذاتية" تعترف بسقوط قتلى

وأعلنت "الإدارة الذاتية"، صباح الخميس، عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين، بقصف جوي في القامشلي وريفها.

اعتبرت في بيان، أن "هذه الهجمات تأتي بهدف ضرب الأمن والاستقرار في مناطقنا وتقوض كل الجهود الرامية للقضاء على خطر إرهاب داعش".

استهداف قياديين في "قسد"

ومنذ مطلع العام الجاري كثفت تركيا استهدافها لمواقع قياديي "حزب العمال الكردستاني" و"قسد" في مناطق شمال شرقي سوريا.

والشهر الفائت قتل أكثر من 30 عنصراً من "قسد" وأصيب العشرات خلال سلسلة غارات تركية مكثفة على مواقع عسكرية لـ"قسد" ومنشآت نفطية في محافظة الحسكة.