icon
التغطية الحية

تركيا تعلن مقتل المسؤول عن تزويد "بي كي كي" بالأسلحة الثقيلة شمالي سوريا

2023.11.23 | 11:53 دمشق

آخر تحديث: 23.11.2023 | 12:39 دمشق

قوات تركية شكالي سوريا
قوات تركية شمالي سوريا ـ الأناضول
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت السلطات التركية مقتل المسؤول عن تزويد حزب العمال الكردستاني "بي كي كي "، في شمالي سوريا بالأسلحة الثقيلة، عقب استهدافه اليوم الخميس.

وقالت وكالة الأناضول إن "الاستخبارات التركية تحيّد المطلوب بالنشرة الحمراء، فخر الدين طولون، المسؤول عن تزويد تنظيم "بي كي كي/ واي بي جي" الإرهابي، بالأسحة الثقيلة، شمالي سوريا".

وأضافت مصادر أمنية للوكالة إن طولون المعروف باسم "خيري سرهات" كان مدرجا ضمن قائمة المطلوبين من قبل الإنتربول بنشرة حمراء.

وأضافت أن "طولون" كان يتولى إمداد حزب العمال الكردستاني بالأسلحة الثقيلة في سوريا والعراق وإيران منذ عام 1992، مشيرة إلى أن عملية الاستهداف جرت في منطقة رميلان شمالي سوريا.

عمليات عسكرية تركية ضد "YPG وPKK"

يشار إلى أنّ تركيا تُطلق -باستمرار- عمليات قصفٍ جوي عبر طائرات حربية ومسيّرات، تستهدف مواقع ومسؤولين لـ"قسد" ومكوّناتها، ومواقع ومسؤولين لـ"حزب العمال الكردستاني" (PKK)، كان آخرها عملية "المخلب - السيف" شمالي سوريا والعراق، و"المخلب ـ القفل" شمالي العراق.

وكان مستشار العلاقات العامة والإعلام بوزارة الدفاع التركية، زكي أق تورك، أعلن في أيلول الماضي، أن قوات بلاده استهدفت 1185 مسلحاً منذ مطلع العام الجاري، داخل تركيا وشمالي سوريا والعراق.