icon
التغطية الحية

"الشبيبة الثورية" تختطف قاصراً في القامشلي بهدف تجنيدها

2021.08.13 | 16:15 دمشق

-1_5.jpg
(إنترنت)
إسطنبول ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا اليوم الجمعة أن مجموعة من "الشبيبة الثورية" التابعة لجبال قنديل، اختطفت مساء أمس قاصرا في مدينة القامشلي وضمته إلى إحدى معسكرات التدريب التابعة لها على أطراف بلدة المالكية شرقي الحسكة.

وأضافت أنه تم اختطاف أحمد عبد الباقي رمو 15 عاماً في حي العنترية بمدينة القامشلي عبر سيارة مغلقة يوجد فيها عناصر مسلحون تابعون لـ "الشبيبة الثورية" التابعة لحزب العمال الكردستاني / PKK.

وأوضحت المصادر أن عائلة الطفل عند بحثها عن ابنها اكتشفت أنه موجود في إحدى مراكز التدريب في مدينة المالكية، حيث يعتبر هذا الطفل الثالث الذي تسوقه "وحدات الشبيبة الثورية" إلى معسكرات التدريب خلال شهر آب الجاري.

وأشارت إلى أن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" تُلحق القصر  ضمن معسكراتها رغم تعهد قائد القوات بعدم إلحاق القصر دون الـ 18 بأي معسكر أو عمل قتالي.

واختطفت "الشبيبة الثورية" فتاة قاصرة في الثامن من الشهر الجاري ونقلتها إلى معسكر التجنيد بالقرب من مدينة المالكية، في حين طالبت عائلة الطفلة عبر مكتب حماية الطفل في القامشلي وشيوخ العشائر ومسؤولين في "قسد" زيارة ابنتهم لكن رُفض طلبهم بحجة أن الفتاة هي من ترفض مقابلة أي شخص.

وفي الرابع من الشهر الحالي اختطفت مجموعة مسلحة من "الشبيبة الثورية" سيبار خالد 16 عاماً من أمام منزل جدتها في حي النشوة الغربية في الحسكة وتم سوقها للتجنيد في معسكر "هوكر" القريب من بلدة المالكية.

وأشارت المصادر إلى أنه على الرغم من إنشاء "قسد" مكاتب تحت مسمى "حماية الطفل في النزاعات المسلحة" إلا أنها ما زالت تجند القصر ضمن صفوفها.

وكانت المصادر قالت إن "الشبيبة الثورية" لديها عدة معسكرات خاصة بالقصر خارج سيطرة ونفوذ "قسد" ومن أبرزها، معسكر "تل موزان" في منطقة عامودا ومعسكر "كبكا" في ريف القامشلي الجنوبي ومعسكر "مشتى" جنوبي عين العرب، بالإضافة إلى معسكر في المالكية.

وخلال الأشهر الفائتة اختطفت "الشبيبة الثورية" عدة قاصرات وقصر من بينهم برفين كاميران العمري من أمام منزلها في مدينة عامودا بهدف تجنيدها ضمن صفوفها.