icon
التغطية الحية

السويداء تواصل مظاهراتها السلمية: نحمّل النظام مسؤولية الدماء السورية

2023.10.06 | 15:34 دمشق

مظاهرات السويداء
وصف المتظاهرون رئيس النظام السوري بشار الأسد بأنه "قاتل" وأكدوا على حرمة الدم السوري - السويداء 24
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

جددت محافظة السويداء مظاهراتها الاحتجاجية، في يومها الـ48، المطالبة برحيل رئيس النظام السوري والتغيير السياسي في البلاد ووحدة السوريين، في حين حمّل المتظاهرون النظام المسؤولية عن الدماء السورية.

وغصت ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء بالمتظاهرين، الذين حضروا من كلّ أنحاء المحافظة، ورفع المحتجون شعارات تطالب بالتغيير السياسي ورحيل النظام السوري، ونددوا بالجرائم التي يتعرض لها الشعب السوري.

وأفادت شبكة "السويداء 24"، بأن آلاف المحتجين، حضروا من كل أنحاء المحافظة، شاركوا في التظاهرات، ورددوا شعارات مناهضة للنظام السوري وتطالب برحيل رئيسه، والتغيير السياسي في البلاد.

وردد المحتجون عبارات طالبت بإيجاد حل سياسي، وإسقاط رئيس النظام بشار الأسد، كما رفعوا لافتات كُتب عليها عبارات من قبيل: "قاتل قاتل قاتل.. بشار الأسد قاتل"، وأخرى "الشعب السوري واحد"، و"السوري يرفع إيدو.. بشار ما منريدو".

وبث ناشطون مقاطع مرئية تظهر تجمع أعداد كبيرة من المحتجين في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء، ورفع المشاركون بالمظاهرة لافتات وشعارات تطالب بالتغيير السياسي ورحيل نظام الأسد.

وحمل المتظاهرون النظام السوري المسؤولية عن الدماء السورية، بما في ذلك التفجير المجهول المصدر الذي ضرب حفل تخرج ضباط الكلية الحربية بحمص، أمس الخميس.

ووصف المتظاهرون رئيس النظام السوري، بشار الأسد بأنه "قاتل"، مؤكدين على "حرمة الدم السوري"، وأن "أي إنسان سوري هو جزء منا".

واليوم الجمعة، دخلت انتفاضة السويداء جنوبي سوريا يومها الـ48 على التوالي، وتشهد مدينة السويداء والبلدات المحيطة بها مظاهرات يومية مسائية تطالب برحيل نظام الأسد وتطبيق القرار الأممي 2254، وإطلاق سراح المعتقلين.